جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عكرمة صبري: القدس سجن كبير ومحاصرة بهدف تفريغها من أهلها

تحدّث خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري عن إجراءات سلطات الاحتلال التعسفية ضد المسجد والمقدسيين

تحدّث خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري اليوم الجمعة 30 اكتوبر 2020، عن إجراءات سلطات الاحتلال التعسفية ضد المسجد والمقدسيين، كما تحدث عن قضية الإساءة للرسول محمد.

وقال صبري في في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية، إنه منذ جائحة كورونا؛ حشد كبير من المصلين أم المسجد الأقصى المبارك اليوم، في تحدٍ لسلطات الاحتلال الإسرائيلي وقراراته التعسفية ضد المسجد.

وأكد أن المصلين تحدوا إجراءات الاحتلال التعسفية ومعبرين عن غضبهم للإساءة الفرنسية للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، حيث خطبة الجمعة اليوم تناولت موضوع الإساءة للنبي من قبل فرنسا.

كما أوضح صبري أن خطية الجمعة بالمسجد الأقصى اليوم تناولت اعتداءات المستوطنين  وهرولة المطبعين، مؤكدا أن من يزور الأقصى يجب أن يزوره عن طريق الأوقاف الإسلامية وليس عن طريق الاحتلال.

وأضاف خطيب المسجد الأقصى: “نحن ثابتون في مواقفنا أمام الاحتلال سارق الأرض والذي يحاول منع المصلين من الوصول للأقصى بحجة فايروس كورونا في حين يسمح للمستوطنين بتدنيس حائط البراق”.

واعتبر صبري أن مدينة القدس المحتلة عبارة عن سجن كبير ومحاصر من الاحتلال الإسرائيلي بهدف تفريغ المدينة من أهلها ليسهل الانقضاض على المسجد الأقصى المبارك.

وحول قضية الإساءة للرسول الكريم، اعتبر ان ردة فعل الأمة العربية حول الإساءة الفرنسية للنبي محمد كانت باهتة وأقل من المستوى المطلوب في حين أن ردة فعل الدول الإسلامية غير العربية كانت جيدة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.