جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مهجة القدس توضح اخر تطورات الوضع الصحي للأسير الأخرس

الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام في السجون الاسرائيلية ماهر الأخرس لليوم 88 على التوالي بسبب رفضه لاعتقاله الاداري من قبل الاحتلال

تحدث الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى تامر الزعانين، اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، عن الوضع الصحي للأسير المضرب عن الطعام في السجون الاسرائيلية ماهر الأخرس.

وقال الزعانين في تصريحات صحفية لإذاعة القدس، تابعها موقع جورتن نيوز، إن على مدار 3 شهور والأسير الأخرس يواصل مواجهة السجان وغطرسته لإنهاء اعتقاله الإداري.

واضاف الزعانين إن الأسير الأخرس يوجه من خلال إضرابه المتواصل رسالة للشاباك الاسرائيلي أن الإعتقال الإداري مرفوض من قبل كافة الأسرى ومخالف للقوانين الدولية.

ونوه الزعانين إلى أن كل يوم من الإضراب والوضع الصحي للأسير الأخرس يزداد سوءاً يوماً بعد يوم وبات الأسير معرض للاستشهاد في أي لحظة، مشددا على ضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياته.

وأكد الزعانين على أن المحامية أحلام حداد استطاعت انتزاع قرار من ما تسمى المحكمة العليا الاسرائيلية لإعادة الأسير الأخرس إلى مستشفى كابلان عقب نقله إلى ما تُسمى عيادة سجن الرملة.

وأشار الزعانين إلى أنه تم نقل الأسير الأخرس من مستشفى كابلان إلى ما تسمى عيادة سجن الرملة شكل خطورةً حقيقيةً على حياته وكشف تلاعب النيابة الاسرائيلية بحياة الأسير الأخرس ومدى استهتارها بحياته.

وشدد على أنه يجب رفع ملف الإعتقال الإداري وقضية الأسير الأخرس إلى المحافل الدولية من أجل إنقاذ حياته وإنهاء الإعتقال الإداري بشكل كامل خاصةً أن الاحتلال يضرب كافة المواثيق الدولية بعرض الحائط.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.