جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف يتحدث عن قضية توقف مولدات الكهرباء في قطاع غزة

كشف مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف عن سبب توقف بعض المولدات الكهربائية التي تقدم الطاقة البديلة للمواطنين عن العمل

كشف مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف يوم الاثنين 19 أكتوبر 2020، عن سبب توقف بعض المولدات الكهربائية التي تقدم الطاقة البديلة للمواطنين عن العمل، مؤكدا أن اليوم  سيصدر قرار المحكمة.

وطالب معروف في حديث لصوت القدس، أصحاب المولدات أن يلتزموا بالقرار أيا كان، مشيرا إلى أن الجهات الحكومية وفي مقدمتها سلطة الطاقة تتابع عن كثب ما يجري حالياُ من توقف بعض المولدات التي تقدم الخدمة.

ولفت إلى أن هناك مساع ميدانية حثيثة تبذلها النيابة العامة بغزة ومعها الجهات الشرطية، مؤكدا أنه ومنذ الأمس هناك العديد من المولدات عادت للعمل وفق العهد القانوني الذي وقعه أصحاب المولدات أمام النيابة العامة.

وقال: “من المفترض أن يكون اليوم جلسة للمحكمة للنظر في القضية، حيث  تسعى الجهات الحكومية لتنظيم هذا القطاع وتنظر بتوازن لتحقيق  مصلحة لأصحاب المولدات، وتحقيق مصلحة المواطن من خلال عدم رفع الأسعار”.

وأضاف معروف أن هناك العديد من الدراسات التي وضعت بناء على التقييم الميداني والاطلاع على تجربة أصحاب المولدات من خلال نقابة المهندسين، حيث تم تشكيل لجنة حكومية بعد دخول قرار سلطة الطاقة حيز التنفيذ ، بما يخص التسعيرة والترخيص.

وأوضح أن الملاحظات كانت في الفاقد الفني، علماُ أن الفاقد الفني عند البعض أقل بكثير مما حددته سلطة الطاقة ويمكن أن تعالج من خلال الالتزام بإجراءات الأمان والسلامة.

وأكد معروف انه تم تشكيل لجنة فنية ممثلة عن سلطة الطاقة وأصحاب المولدات ونقابة المهندسين لدراسة الفاقد الفني وتحقيق المعادلة التي خلصت في معادلة الربح والخسارة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.