جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مزهر: وضع الأسير ماهر الأخرس بين الحياة والموت والصليب الأحمر لا يقوم بواجبه

الأسير ماهر الأخرس يخوض إضراب عن الطعام داخل السجون الاسرائيلية لليوم 76 على التوالي في ظل استهتار الصليب الأحمر بمساعدته بحسب تصريحات عضو لجنة الأسرى ياسر مزهر

وضح عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ياسر مزهر، اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، أن وضع الأسير ماهر الأخرس وصل إلى مرحلة الخطر الشديد، وهو بين الحياة والموت.

وأكد مزهر في حديث لإذاعة صوت القدس، تابعه موقع جورتن نيوز، أنه من المحتمل أن يفقد حياته في أي لحظة إذا لم يفك إضرابه عن الطعام، في حين أنه مستمر في إضرابه عن الطعام منذ 76 يوماُ على التوالي.

وأشار مزهر إلى أنه تم التواصل مع المنظمات الحقوقية وقدمت مذكرات احتجاج لاسيما منظمة الصليب الأحمر حيث لا تقوم بواجباتها تجاه الأسير الأخرس الذي يقبع الان في مشفى كابلان.

ونوه مزهر إلى أن منظمة الصليب الأحمر أصبحت اليوم منحازة للاحتلال الاسرائيلي فهناك تقصير واضح بتجاه الأسرى في السجون، مفيدا أن الفعاليات التضامنية لا ترتقي لأوجاع الأسير الأخرس.

من جهته عقب وزير الأسرى الأسبق وصفي قبها على قضية الاسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، إنه  يخوض المعركة لوحده وهناك جهات خذلته ويجب عليها أن تتدخل سريعا بعيداً عن الصليب الأحمر.

وشدد قبها على  أن الصليب الأحمر عليه أن يستجيب لضغط المعتصمين بداخله في جنين والتحرك لدى المؤسسات الحقوقية الدولية من أجل الضغط على الاحتلال الاسرائيلي.

وتساءل قبها أنه هل يعقل أن يمر اجتماع مجلس الوزراء قبل ثلاثة أيام دون الإشارة إلى إضراب الاسير ماهر الاخرس والذي يقاتل بأمعائه من أجل قضية الأسرى والقضية الفلسطينية بشكل عام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.