جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

لجنة طوارئ غزة تكشف المعضلة الأساسية لمنع انتشار الموجة الثانية من كورونا

كشف مدير عام مجمع الشفاء الطبي ورئيس لجنة الطوارئ بغزة محمد أبو سلمية عن المعضلة الأساسية لمنع انتشار الموجة الثانية من كورونا

كشف مدير عام مجمع الشفاء الطبي ورئيس لجنة الطوارئ بغزة محمد أبو سلمية، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، عن المعضلة الأساسية لمنع انتشار الموجة الثانية من كورونا.

وقال أبو سلمية في تصريحات صحفية لإذاعة الرأي المحلية “العالم كله مقبل على موجة ثانية من كورونا والبعض في غزة يقول لا يوجد كورونا، وهنا المعضلة وعي المواطن”.

وأضاف أبو سلمية إنه لا يمكن أن نتجاوز هذه المرحلة إلا بالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامة في الأماكن العامة وأيضا وعي المواطن بكيفية انتشار الوباء من شخص لآخر.

وأشار إلى أن الوضع الصحي بغزة حتى الآن تحت السيطرة، لكن بدأت تزداد خطورة الحالات في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع عدد الإصابات بشكل واسع في مناطق متفرقة من القطاع.

ونوه أبو سلمية إلى أنه في حال ازدادت الأعداد وازدادت الوفيات وأصبح القطاع الصحي يواجه أزمة سنتوجه لإجراءات صارمة وحاسمة أكثر من السابق، لمنع انتشار الفيروس.

وأكد أنه إذا استمرينا بهذا الاستهتار بعد وجود الفيروس وعدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية منه، فنحن مقبلون على شتاء قاس وقد تزداد فيه أعداد الإصابات بين المواطنين في المناطق السكنية.

وأفاد مدير عام مجمع الشفاء الطبي  إن لقاح الانفلونزا الموسمية موجود في جميع الصيدليات وندعو أي شخص مناعته ضعيفة لأخذه، للحفاظ على صحته مع بداية فصل الشتاء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.