جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فروانة: 1900 فيديو تعليمي متاح الآن عبر موقع روافد التعليمي

الدور الالكتروني خلال الفترة السابقة كان يمثل اهمية كبيرة في مساعدة الطلبة في الوصول الي المحتوي التعليمي

قال أكرم فروانة رئيس قسم التعليم الالكتروني ومسؤول موقع روافد التابع لوزارة التعليم بغزة، إن الدور الالكتروني خلال الفترة السابقة كان يمثل اهمية كبيرة في مساعدة الطلبة في الوصول الي المحتوي التعليمي.

وأضاف فروانة أن بوابة روافد التعليمية هي الاولى من نوعها في فلسطين، وتقوم على نشر مواد وزارة التربية والتعليم من فيديوهات تعليمية خاصة بجميع الطلاب وتشمل أيضا ما يقوم به المعلمون بإنتاجه.

وأوضح فروانة لإذاعة الأقصى، أنه تم انتاج 1900 فيديو تعليمي متاح الآن على بوابة روافد التعليمية يغطي منهاج الثانوية العامة بالكامل مع اختبارات الكترونية تفاعلية لدعم الطلاب ومساندتهم في ظل الجائحة.

وأشار إلى أن دور التعليم الالكتروني بوزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، تمثل في إطلاق الصفوف الافتراضية وكانت هذه الفكرة تتمثل بدمج الطلاب في التعليم من الصف الخامس حتى الثاني عشر.

وأكد فراونة أن هناك اقبال كبير على الصفوف الافتراضية من جميع المراحل الدراسية، حيث يقدر عدد المدرجين في هذه الصفوف حوالي 90 ألف طالب وطالبة، و6500 معلم تمكن من انشاء صفه الافتراضي.

ولفت رئيس قسم التعليم الالكتروني ومسؤول موقع روافد التعليمي، إلى أنه سيتم جعل الصفوف الافتراضية جانب مكمل لعملية التعليم الوجاهية التي بدأت في قطاع غزة اليوم، بعودة طلاب الثانوية العامة.

وأشار فراونة إلى أن موقع روافد التعليمي يحتوي على 23 ألف مادة تعليمية، مؤكدا أن الدخول اليه لا يتطلب من الطالب عملية تسجيل حتى يحصل على المحتوى التعليمي من فيديوهات واختبارات الكترونية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.