جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التعليم بغزة تعلن تفاصيل وآلية العودة للمدارس في القطاع

أوضحت وزارة التربية والتعليم في غزة اليوم السبت تفاصيل عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية ضمن إجراءات وقائية مشددة

أوضحت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة اليوم السبت 10 اكتوبر 2020، تفاصيل عودة الطلبة إلى مقاعدهم الدراسية، ضمن إجراءات وقائية مشددة، وبنظام الدوام الجزئي لكل طالب ثانوية عامة.

وأوضح معتصم الميناوي مدير عام العلاقات العامة بالوزارة، إن صباح اليوم مع عودة طلبة الثانوية العامة كان للوزارة ومدراء المدارس جول تفقدية لعدد من المدارس التي استئنفت بها العملية الدراسية.

وأضاف الميناوي، وفق إذاعة الأقصى، أن الترتيب والاهتمام بالاجراءات الوقائية كان فوق ما كانت الوزارة تتصوره، مؤكدا تشكيل فرق ميدانية لزيارة كافة مدارس طلبة الثانوية العامة في محافظات غزة.

وبيّن أن تشكيل الفرق بهدف الاطلاع عليها قبيل عودة طلبة الثانوية إليها وكانت التقارير الصادرة تؤكد ان جميع هذه المدارس على قدر من المسؤولية والاهتمام والترتيب بالاجراءات الوقائية والامور مطمئنة بحد كبير.

وقال لميناوي: “قبيل دخول الطلاب الي ساحة المدرسة يتم فحصهم باستخدام جهاز طبي لفحص الحرارة مع توزيع الكمامات عليهم بحيث لا يبقى طالب غير ملتزم بإجراءات السلامة الوقاية التي تم التشديد عليها”.

وأشار إلى أن عدد الطلبة داخل الصفوف محدود جداً، ولا يتجاوز 22 طالبا، فيما متوسط كل مدرسة من 300 الي 400 طالب مقسمين الي قسمين:  الأول (سبت، إثنين، أربعاء) والثاني (أحد ، ثلاثاء ، خميس).

ولفت مدير عام العلاقات العامة بوزارة التربية والتعليم، إلى أن أعداد الطلبة داخل الصفوف المدرسية في متناول السيطرة عليها وتساهم بشكل كبير من الحد على انتشار الفيروس والاستمرار بالعملية التعليمية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.