جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التنمية بغزة تعلن الفئات المستفيدة من المنحة القطرية 100 دولار

أليات ومعايير المستفيدين من المنحة القطرية والتي من المقرر صرفها الأربعاء القادم 4 نوفمبر بحسب ما أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، عن أليات ومعايير المستفيدين من المنحة القطرية ، والتي من المقرر صرفها الأربعاء القادم 4 نوفمبر.

وأكدت التنمية في بيان مقتضب وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، إن صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة بواقع 100 دولار لـ 100 ألف أسرة.

وبينت الوزارة إن المنحة  القطرية لهذه الدفعة ستصرف لمن استلم أقل من 14 مرة ، ومن استلم 15 مرة ولديه أكثر من 9 أبناء – (عدد أفراد الأسرة 11 فأكثر) – وعمره أقل من 70عاما .

وأشارت إلى أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”.

ونوهت التنمية إلى إن اجراءات السلامة هي حفاظاً على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

يذكر أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي أعلن موعد صرف المنحة القطرية لشهر نوفمبر خلال الأسبوع الجاري لـ100 ألف أسرة فقيرة.

وأكد أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.