جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: لقاء تشاوري لمناقشة آثار مشروع إنشاء حديقة وملعب الزيتون

بلدية غزة تعلن تفاصيل لقاء تشاوري عقدته لمناقشة الآثار الاجتماعية والبيئية لمشروع إنشاء حديقة ملعب الزيتون شرق المدينة الفترة المقبلة

عقدت بلدية غزة لقاءً تشاوريًا لمناقشة الآثار البيئية والاجتماعية لمشروع انشاء حديقة وملعب الزيتون في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ضمن سياسة اشراك المجتمع المحلي في صناعة القرار وتنفيذه.

وحضر اللقاء عضو المجلس البلدي مصطفى قزعاط، ومدير عام الهندسة والتخطيط م. محمد حمادة، ورئيس قسم العلاقات العامة م. حسين عودة، ولفيف من أهالي المنطقة.

ويشمل المشروع انشاء حديقة عامة وملعب جديد حسب المعايير الأوروبية، وإقامة مساحات ترفيهية للأطفال لخدمة أهالي المنطقة المذكورة بتمويل صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وناقش الحضور خلال اللقاء أهمية المشروع، ومكوناته، وأليات التنفيذ، ومدى إسهام المشروع في إضافة طابع جمالي للمدينة وإيجاد متنفس لأهالي المنطقة، مؤكدين أهمية تعزيز التعاون والتنسيق خلال مرحلة التنفيذ.

وفي سياقٍ منفصل، عقدت بلدية غزة برنامج تدريبي للمثقفات البيئيات العاملات في مشروع ” تعزيز المعرفة والوعي البيئي عند طلبة المدارس والمجتمع المحلي في مدينة غزة ” الذي تنفذه البلدية لتعزيز الوعي الصحة والبيئي لدى فئات مختلفة من المجتمع المحلي.

وشارك في البرنامج التدريبي 15 مثقفة تم اختيارهن ضمن مشروع التشغيل المؤقت بتمويل من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، بالإضافة إلى 5 مثقفات بيئات من بلدية الزوايدة .

ويشمل البرنامج التدريبي ” جولة ميدانية على مرافق البلدية بهدف تعريف المثقفات على مراكز البلدية ومرافقها وأهم الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وتدريب في التثقيف والتوعية الصحية بإشراف د. بدر الصفدي، وأ. محمد الخطيب من الدائرة، بالإضافة إلى مهام المشروع وخطة العمل وتوزيع المهام .

ويهدف المشروع إلى تحسين المستوى الصحي والبيئي وتعديل السلوكيات الخاطئة وتعزيز السلوكيات الإيجابية وتبنيها، وسيتم التواصل مع فئات مختلفة من المجتمع عبر منشورات ومطبوعات ووسائل التواصل الاجتماعي ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.