جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا: لا يمكن أن ينجح التعلم عن بعد بدون الكتاب المدرسي

لا يمكن أن تنجح عملية التعليم عن بعد دون أن يمتلك الطالب الكتاب المدرسي وأن عملية توزيع الكتب كانت ضمن بروتوكولات صحية ضمن تعليمات وزارة الصحة

قال رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين بغزة “الأونروا” فريد أبو عاذرة اليوم الثلاثاء، إن الوكالة قررت البدء بعملية التعلم عن بعد عندما وفرت الإمكانيات اللازمة لإنجاح العملية

وأضاف أبو عاذرة لإذاعة صوت الأقصى، أنه لا يمكن أن تنجح عملية التعليم عن بعد دون أن يمتلك الطالب الكتاب المدرسي، وأن عملية توزيع الكتب كانت ضمن بروتوكولات صحية ضمن تعليمات وزارة الصحة.

وأكد أن التعلم عن بعد لا يعتبر بديلاً عن التعلم الوجاهي وفي حالة توفر الفرصة لعودة الطلاب للمدارس سينتهي التعلم عن بعد، مشيرا إلى أنه في ظل الظروف الحالية سنقدم التعلم عن بعد وهو ليس تعلمياً الكترونيا.

وأوضح أبو عاذرة أن ذلك لأن البنية التحتية في قطاع غزة من انترنت وكهرباء لا تسمح لنا بتوفير كل متطلبات التعليم الالكتروني، مؤكدا البدء بعملية توزيع الكتب على الطلاب.

وأضاف: “قمنا بتوزيع مواد للتعلم الذاتي لتغطية الدروس من أنشطة وتدريبات وتقويمات ختامية، وسنقوم بتوزيع الفيديوهات الشارحة على الطلبة بكافة الوسائل الممكنة وستكون موجودة ومتوفرة في أي وقت يتوفر فيه الانترنت والكهرباء”.

ولفت إلى أن المعلم سيتواجد في المدرسة في وقت دوامه ويمكن تواصل ولي الأمر مع المعلم باستخدام الوسائل المتاحة، حيث العملية ستكون تحت التقويم المستمر وفي نهاية الأسبوع الأول سيتم تقويم الصعوبات والتعديل بما يتناسب مع الظروف.

وتابع أبو عاذرة: “كل خبرة ومهارة موجودة في المنهاج لها هدف وعلينا الحرص بشكل كبير لإيجاد طريقة لإيصال المهارات والخبرات إلى الطلبة بطريقة معينة، وسنغطي جميع الطلاب بكل المواد الاثرائية ويجب أن تكون لدينا خطة لتغطية كل المهارات”.

واعرب عن أمله بالعودة للتعليم الوجاهي ولو بشكل جزئي، وفي هذه الفترة ستتوقف عملية التقييم للطلبة حتى العودة للمدارس، مؤكدا أن يوم السبت القادم سيبدأ نشر الفيديوهات الشارحة والكتب بدأ استلامها وفق جداول تم وضعها وفق بروتوكولات الوقاية والسلامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.