جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طبيبة فلسطينية توجّه نصائح لعلاج فيروس كورونا في الخريف والشتاء

قدمت استاذة الطب في جامعة النجاح بسمة الضميري نصيحة للمواطنين الفلسطينيين حول المخاوف من تفشي وباء كورونا خلال الخريف والشتاء

قدمّت استاذة الطب في جامعة النجاح الوطنية د. بسمة الضميري اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، نصيحة للمواطنين الفلسطينيين حول المخاوف من تفشي وباء كورونا خلال فصلي الخريف والشتاء.

وقالت الضميري في حديث لإذاعة القدس، إن فصل الخريف تنخفض فيه مناعة جسم الإنسان بشكل عام، والشتاء ينتشر فيه أمراض الجهاز التنفسي، والمواطنين أصبحت لديهم مخاوف من تفشي الوباء في الشتاء.

ونصحت الطبيبة الفلسطينية إلى ضرورة رفع مناعة الجسم للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا من خلال أخذ الفيتامينات اللازمة مثل فيتامين C وD و E والزنك والبي كومبلكس على شكل مكملات غذائية.

وقالت الضميري إن أخذ الفيتامينات بشكل يومي من بداية الخريف حتى نهاية الشتاء لا تسبب أي أضرار للإنسان، داعية الشخص عند شعوره بأي تغييرات مرضية لها علاقة بالجهاز التنفسي لعدم الاحتكاك بالمواطنين.

وأضافت: أصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر التزاما بالإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا وعليه عدم التوجه للعيادات والمستشفيات والتجمعات لتجنب أي احتكاك خشية من الإصابة كونه معرض بشكل كبير.

وأشارت استاذة الطب في جامعة النجاح الوطنية، إلى أن حدة الأعراض التي ظهرت على المواطنين المصابين بفيروس كورونا أقل بكثير مقارنة مع البلدان الأخرى التي انتشر فيها بسبب عدة عوامل مختلفة.

وأوضحت الطبيبة الضميري ان فيروس كورونا وصل إلى الأراضي الفلسطينية متأخر جدا خلال فترة الربيع والصيف التي يكون فيها مناعة جسم الإنسان قوية مقارنة بفصلي الخريف والشتاء.

ودعت إلى الأخذ بكافة سبل الوقاية من الإصابة في فصلي الخريف والشتاء كونه ينشط فيهم بشكل كبير، وأضافت: “من أصيب بالفيروس أول مرة عليه عدم الاستهانة والارتكان في الخريف والشتاء وعليهم أخذ كل سبل الوقاية”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.