جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الزراعة تعلن سعر كيلو البندورة في غزة وسبب الأزمة

وزارة الزراعة الفلسطينية تتحدث عن أسعار البندورة أو الطماطم في أسواق قطاع غزة

أعلنت وزارة الزراعة الفلسطينية، يوم الإثنين، عن سعر كيلو البندورة (الطماطم) في أسواق قطاع غزة، مشيرة إلى أن الأزمة الحالية لن تستمر طويلا وستنخفض الأسعار الفترة المقبلة.

وقال المهندس أدهم البسيوني المتحدث باسم وزارة الزراعة في غزة إن وزارته استطاعت من خلال استيراد الطماطم، الحد من الأزمة، لافتا إلى وجود جهود من أجل تجاوزها قريبا.

وأضاف البسيوني في حديث تابعته جورتن نيوز على إذاعة صوت الأقصى أنه “لولا تدخلنا لما كانت الأسعار الحالية للكيلو الواحد بأقل من 5 شيقل وإنما كانت مرتفعة جدا في السوق المحلي”.

وتوقع البسيوني أن تشهد أسعار البندورة في أسواق غزة انخفاضا خلال الفترة القادمة، منوها إلى أن إنتاج الطماطم المحلية لم ينقطع وهناك ندرة في الإنتاج بشكل سنوي.

وبين أن هذه الندرة تبدأ كل عام ما بعد تاريخ 15 سبتمبر حتى 20 أكتوبر الجاري، موضحا أنهافترة يَشُح بها الإنتاج إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة الذي يقلل من نسبة إنتاج أزهارها.

وتابع البسيوني إن استيراد الطماطم لم يكن بناءً على عدم وجود انتاج محلي لتغطية حاجة السوق وإنما الإنتاج المحلي موجود لكن الكميات المعروضة لم تغطي حاجة السوق.

وحسب الناطق باسم وزارة الزراعة بغزة، فإن ما نعانيه من ندرة في انتاج الطماطم خلال هذه الفترة تعانيه كل الأقاليم المجاورة، مشددا على استمرار الجهود من أجل تخطي الأزمة الراهنة.

وختم البسيوني قائلا إن المجتمع في غزة لا يرغب إلا المنتج المحلي، مستطردا : “حتى الأقاليم المجاورة ترغب منتجنا أكثر من منتجاتها، وهذا أثبت جودة الإنتاج المحلي بالقطاع”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.