جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صباح يكشف كيفية استقبال الحالات الطبية في مستشفيات غزة

في حال انتشار أكبر لكورونا

كيفية استقبال حالات كورونا في حال انتشار الفايروس بشكل كبير بين المجتمع بحسب ما صرح عبد السلام صبّاح مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة بغزة

كشف الدكتور عبد السلام صبّاح مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة بغزة، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، عن كيفية استقبال حالات كورونا في حال انتشار الفايروس بشكل كبير بين المجتمع.

وأضاف صباح في حديث خاص لإذاعة صوت الأقصى، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه سيتم فقط استقبال “الحالات التي تحتاج للرعاية الطبية الخاصة” في المستشفيات الوبائية.

وأكد على أنه حالياً تستطيع المستشفيات في غزة استيعاب 500 حالة في المستشفيات الوبائية، متابعا “أعني بذلك ممن يحتاجون للرعاية الطبية الخاصة”.

وأشار صباح إلى يمكن استيعاب أعداد أخرى تتراوح ما بين (150 _ 200) سرير في مستشفيات وزارة الصحة في حال الإحتياج إليها ونأمل ألا نحتاج إليها.

ونوه على أنه يتم حاليا تدريب عدد من الطواقم الطبية استعداداً لتشغيلهم في مراكز العناية المركزة والتي قد نحتاج إليها في الأيام القادمة.

وأفاد صباح إن عدد الطواقم التي يتم تدريبها 60 طبيباً وأكثر من 200 ممرض استعداداً لأي طارئ، مشيرا إلى أن الصحة قامت بوضع خطة كاملة لمواجهة جائحة كورونا.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.