جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب رفض الملك الماليزي إخضاع شعبه لحالة طوارئ كورونا

رفض العاهل الماليزي  الملك عبدالله مقترحا لإعلان حالة الطوارئ لمنع انتشار فيروس كورونا بين المجتمع في ماليزيا

ذكرت وسائل إعلام دولية، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، رفض العاهل الماليزي  الملك عبدالله، مقترحا لإعلان حالة الطوارئ، لمنع انتشار فيروس كورونا بين المجتمع في ماليزيا.

وأضاف موقع رويتر في بيان ورد، أن رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين قد طلبا لحكم الطوارئ للتعامل مع جائحة كورونا، لكن الحكومة لم تستجب له ورفضته بتاتا.

وأشار الموقع إلى أن الحكومة الماليزية تتعامل مع أزمة جائحة كورونا “كوفيد 19″، بشكل جيد، ولا يحتاج إلى أن يتم إعلان حالة الطوارئ في البلاد بسببها.

ونوه رويتر إلى أن الملك الماليزي عبدالله يرى أنه لا داعي في الوقت الحالي لإعلان حالة الطوارئ في البلاد أو في أي جزء من دولة ماليزيا، بسبب جائحة كورونا.

وبحسب البيان، فإن الملك واثق من قدرة الحكومة بقيادة رئيس الوزراء على الاستمرار في تنفيذ السياسات وجهود الإنفاذ للحد من انتشار جائحة “كوفيد -19”.

يذكر أن قرار الملك بعدم إعلان حالة الطوارئ في ماليزيا، جاء بعد اجتماع مع كبار أفراد العائلة المالكة في البلاد، حيث يمنح الدستور الملك الحق إعلان ذلك بناءً على التهديدات للأمن أو النظام العام.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.