جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تقييم أول شهرين لكورونا في غزة: أغلب الإصابات تمر بدون أعراض

الأغلبية العظمى من المصابين بفيروس كروونا تمر بدون اعراض وحتى الآن تعتبر مؤشرات قطاع غزة جيدة مطمئنة

قال الطبيب في وزارة الصحة الفلسطينية، إنه حسب التقييم لأول شهرين من جائحة كورونا في غزة، فإن نسبة التعافي العامة من فيروس “كوفيد 19” بالقطاع تعتبر من أعلى النسب عالميا.

وأوضح النحال أن الأغلبية العظمى من المصابين بفيروس كروونا تمر بدون اعراض، وحتى الآن تعتبر مؤشرات قطاع غزة جيدة مطمئنة، مؤكدا أنه لا يلوح في الأفق أي تهديد للنظام الصحي.

مجموع الاصابات الاجمالي: 5442 

معدل حدوث الاصابة: 253 اصابة لكل مائة ألف مواطن.

مجموع حالات الوفاة: 31 حالة.

نسبة حالات الوفاة من حالات الاصابة: 5.8 وفاة من كل ألف مصاب.

وبيّن أن أهم المؤشرات الصحية التي يتم بناء خطط مواجهة كورونا عليها ليس عدد الاصابات العام وانما عدد الحالات الحرجة وحالات الوفاة التي تُسجل.

وأضاف النحال أن الحالات الحرجة التي يتم تسجيلها بفيروس كورونا هي التي يمكنها أن تشكل عبئا على النظام الصحي وقدرته الاستيعابية وكوادره البشرية.

واعتبر أن الاجراءات الوقائية “الكمامة والتباعد” تعتبر كافية للتعايش مع كورونا، وإلزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وتغريم المخالفين أولى من الاغلاقات.

وأشار النحال إلى أن التخفيف أو التشديد تابع للحالة الوبائية، مضيفا: “علينا استغلال كل يوم تخفيف في جميع نواحي الحياة فالقادم يمكن أن يعود بنا للإغلاقات”.

وأكد أن تفشي وباء كورونا مستمر بغزة والمتوقع ازدياد اعداد الاصابات خلال فصل الشتاء، معتلرا أن الالتزام بالإجراءات الوقائية واجب ديني ووطني.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.