جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

زراعة غزة تكشف سبب غلاء سعر البندورة وتتوقع موعد انخفاضها

سبب ارتفاع أسعار البندورة في أسواق الخضار بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة يعود لانتهاء موسمها المكشوف بحسب تصريح لوكيل وزارة الزراعة في غزة إبراهيم القدرة

قال وكيل وزارة الزراعة في غزة إبراهيم القدرة، اليوم السبت 17 أكتوبر 2020، إن سبب ارتفاع أسعار البندورة في أسواق الخضار بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، يعود لانتهاء موسمها المكشوف.

وأوضح القدرة، أن انتهاء موسم البندورة المكشوفة سواء كانت أرضية أو سلك، وذلك بسبب الفترة الانتقالية بين المواسم، والتي تصادف الان موسم الخريف, بحسب مصادر محلية.

وأشار وكيل الزراعة إلى أنه في كل عام وأثناء الانتقال من موسم لأخر يشهد قطاع غزة، ارتفاعاً في أسعار الخضروات وخاصة البندورة، والتي تعتبر من أساس البيت في غزة.

ونوه القدرة إلى أنه هذه الفترة سوف تشهد ارتفاع بالسعر نتيجة انخفاض المعروض، ناتج عن قلة الانتاج بفترة الفراغ بين موسمي الصيف والخريف، وفق ذات المصادر.

وبصفته وكيل وزارة الزراعة، توقع القدرة أن ينخفض سعر كيلو البندورة في الأيام المقبلة، وذلك بسبب أن الدفيئات بدأت نتنج كميات جيدة من البندورة في هذه المرحلة.

وأضاف القدرة، إنه كلما تقد الوقت أكثر أصبح بالإمكان انتاج كميات كبيرة من خضار البندورة، والذي رجح أنه من الممكن أيضا أن يتم تصديره إلى مناطق بالضفة الغربية.

يشار إلى أن وزارة الزراعة، تقوم بشكل مستمر بإعلان أسعار الفواكه والخضار واللحوم والأسماك للمواطنين عبر منصاتها، لضمان عدم استغلال التجار للأوضاع الراهنة في غزة.

يذكر أن قطاع غزة يعيش أكتر من شهرين في حالة طوارئ فرضتها الحكومة عقب انتشار فيروس كورونا بين المواطنين في المناطق السكنية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.