جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

رئيس بلدية النصيرات يدعو الأونروا للقيام بواجباتها تجاه اللاجئين

رئيس بلدية النصيرات إياد مغاري يطالب وكالة الغوث بالقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وما تتطلبه المخيمات من خدمات ضرورية

طالب رئيس بلدية النصيرات أ. إياد مغاري وكالة الغوث بالقيام بواجباتها الأدبية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وما تتطلبه المخيمات من خدمات ضرورية وهامة.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في اللقاء الحواري الذي عقده عدد من وجهاء ومخاتير النصيرات، لمناقشة تقليصات وكالة الغوث لخدماتها داخل المخيمات.

كما دعا مغاري المجتمع الدولي لتوفيـر الحمايـة للاجئيـن الفلسـطينيين وحقوقهـم، وتقديم الدعم المادي والقانوني والمعنوي اللازم لوكالـة الغوث.

وأكد على أن المؤسسات والهيـات الدوليـة مطالبـة بتوحيـد جهودهـا لرفـد “الأونـروا” ومواجهـة سياسـات تقليـص الدعـم المالـي المقـدم لهـا والتنصـل مـن المسـؤولية حيالهـا.

جانب من اللقاء الحواري في بلدية النصيرات
جانب من اللقاء الحواري في بلدية النصيرات

وأوضح رئيس بلدية النصيرات أن المجتمـع الدولـي مطالـب بإصـدار قـرار يُعنـى بضمـان توفيـر المـوارد المالية الكافيــة لوكالــة غــوث وتشــغيل اللاجئيــن بشــكل ثابــت، عبــر تخصيـص ميزانيـة لهـا ضمـن موازنـة الأمـم المتحـدة، وليـس الاعتمـاد على التبرعـات الطوعيـة للـدول.

وقال رئيس بلدية النصيرات : “نؤكد على رفضنا القاطع لكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، ولكل محاولات الانتقاص من حقوق شعبنا الفلسطيني الثابتة”.

وحث مغاري على دعم كل الجهود الرامية لتعزيز قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى أوطانهم وديارهم، مطالبا الجميع بالوقوف عند مسئولياتهم، وتقديم الخدمات الأساسية لهم دون تقصير أو مماطلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.