جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

توضيح بشأن دوام مدارس وكالة الغوث في غزة

الأسبوع المقبل

الأونروا ترسل تعليمات بشأن دوان معلمي مدارس وكالة الغوث في قطاع غزة مؤكدة عدم وجود حضور للطلاب في الأسبوع الأول قبل توزيع الكتب وبدء التعليم عن بعد

حصلت وكالة جورتن نيوز الإخبارية، يوم الخميس 15 أكتوبر 2020، على نسخة من التعليمات التي وجهتها وكالة الغوث الأونروا بشأن دوام المعلمين في المدارس بمحافظات قطاع غزة، اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وقالت وكالة الغوث إن دوام معلمي المرحلة الإعدادية، يبدأ يوم السبت الموافق 17 \ 10 \ 2020، لافتة إلى أن معلمي المرحلة الابتدائية الذين يعملون في المدارس الإعدادية لا دوام لهم في هذه الفترة الحالية.

وأضافت : “يداوم معلمو الفترة الصباحية حسب مواعيد دوامهم السابقة ومعلمو الفترة المسائية كذلك دون أي تغيير على مواعيد الدوام الاعتيادية”، مشددة على ضرورة التزام الجميع بالبروتوكول الصحي الذي سيتم تعميمه لاحقا.

وأشارت الأونروا إلى أنه سيتم توزيع كمامات على المدارس بواقع كمامتين ( قماش ) لكل معلم بحيث يلتزم المعلمون بلبس الكمامات في الأماكن المغلقة، لافتة إلى عدم وجود دوام للطلاب في الأسبوع القادم.

وأكدت أهمية التزام المعلمين المعلمون الذين يستخدمون مواصلات الوكالة بالإجراءات الصحية ( لبس الكمامة – التباعد الاجتماعي ) وفي حالة عدم الالتزام يمكن لسائق الحافلة عدم السماح للمعلم بالصعود على الحافلة.

ونوهت إلى عدم وجود دوام لمديري المدارس الابتدائية  والمعلمين حتى يتم ابلاغهم لاحقا بموعد دوامهم، مبينة أنه سيتم توزيع الكتب على الطلاب وفق آلية “سيتم إبلاغكم بها لاحقا”. وفق ما ورد ضمن التعليمات.

وذكرت أن عملية التعلم عن بعد ستبدأ خلال الأيام القادمة وسيتم تزويد المدارس بمواد التعلم عن بعد والفيديوهات اللازمة لذلك، مستطردة : “يداوم جميع المرشدين والكتبة العاملين في المرحلة الإعدادية”.

وتابعت : “يداوم جميع الأذنة العاملين في مبني مدرسي في الفترة الإعدادية  في هذه المرحلة (..) جميع الأذنة الذين عملوا مع صحة البيئة سيعودون للمدارس اعتبارا من يوم السبت المقبل”.

ودعت وكالة الغوث، الأذنة العاملين في المبنى الواحد إلى القيام بتنظيف المبنى وتعقيمه وخاصة الحمامات ومشارب المياه، مشيرة إلى أنه سيجري تزويد الجميع بأي تطورات جديدة بشكل دائم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.