جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اليازوري يعلن آلية عودة التعليم الوجاهي في الجامعات بقطاع غزة

أعلن الوكيل المساعد لشؤون التعليم بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة أيمن اليازوري آلية عودة التعليم الوجاهي في الجامعات بالقطاع

أعلن الوكيل المساعد لشؤون التعليم بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة أيمن اليازوري اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، آلية عودة التعليم الوجاهي في الجامعات الفلسطينية بالقطاع.

وقال اليازوري لإذاعة الأقصى: سمحنا بعودة التعليم الوجاهي بالجامعات بغزة ضمن إجراءات آمنة وعالية من أجل استمرار الحياة في ظل جائحة كرونا لوجود توجه للتعايش مع الفيروس.

وأكد أنه تم السماح لمؤسسات التعليم العالي بالدوام فقط لطلبة السنة الأولى وطلبة المساقات العملية الدراسات العليا على أسبوعين بالتبادل أسبوع للتعليم الالكتروني الاخر للتعليم الوجاهي.

وأكد اليازوري السماح لاستئناف العمل في 19 مؤسسة للتعليم العالي، ومنع 6 مؤسسات بسبب عدم جهوزيتها للعمل ضمن الإجراءات الوقائية وعدم إمكانية توفير الداتا وربطها بوزارة الصحة.

وتابع: نسبة الدوام في مؤسسات التعليم العالي 15% والذي يضم 100 ألف طالب، ولا يزيد عدد الطلية في أي مؤسسة كبيرة بمساحة 50 دونم عن 2000طالب في اقصى ذروة الدوام.

وبالنسبة للقاعات الدراسية، قال إنه يجب الا يزيد حجم اشغال القاعات عن 40% بمعنى ان الشعبة ستنقسم الى قسمين او اكثر وان القاعة التي مساحتها 60 متر مربع يجب الا يزيد عدد الطلاب فيها عن 15 طالب.

ولفت اليازوري إلى أنه تم وضع ضوابط صارمة على مداخل الجامعات وآليات للتنقل الآمنـ وتم منع استخدام الحافلات ووسائل النقل الجماعي على مداخل الجامعات.

وأوضح انه تم الزام الطلاب بارتداء الكمامات منذ دخوله للحرم الجامعي وحتى المغادرة مع فحص قياس الحرارة للطلاب، وتسجيل بياناته الكترونياً ضمن الربط الالكتروني مع الصحة.

وأضاف اليازوري: نقوم بتعقيم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والأدوات والمختبرات بشكل مستمر قبل دخول الطلاب وبعد مغادرتهم لضمان سلامة الجميع ضمن البروتوكول الصحي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.