جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل سبب وفاة الفنان محمود ياسين في مصر

وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز 79 عاما، بعد ابتعاده لأعوام طويلة عن عالم الفن والسينما العربية بسبب صراعه مع المرض

أعلنت مصادر اعلامية اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020 عن وفاة الفنان المصري محمود ياسين، عن عمر ناهز 79 عاما، بعد ابتعاده لأعوام طويلة عن عالم الفن والسينما العربية، بسبب صراعه مع المرض.

وقال نجله كاتب السيناريو والممثل عمرو محمود ياسين على حسابه الرسمي في موقع فيسبوك: “توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون”، كما حدد موعد إقامة صلاة الجنازة عليه.

وأعلن ياسين أن إقامة صلاة الجنازة ستكون يوم غد الخميس الموافق 15 أكتوبر 2020، فيما أكدت مصادر عائلية أن الفنان محمود ياسين كان يعاني من مرض ألزهايمر منذ عام 2012، إلى أن توفي اليوم.

وأصيب الفنان محمود ياسين بمرض ألزهايمر قبل 8 سنوات، وتحديدا بعد آخر فيلم له “جدو حبيبي” مع الفنانة بشرى عام 2012، فيما تحفظت أسرة الفنان بتفاصيل حالته الصحية طيلة تلك السنوات.

الفنان المصري محمود ياسين وأسرته
الفنان المصري محمود ياسين وأسرته

وكان الفنان محمود ياسين مرشحا لمشاركة الزعيم عادل إمام في مسلسل “صاحب السعادة” عام 2014، إلا أن حالته الصحية لم تسمح له باستكمال التصوير، وانسحب من المسلسل، وغاب منذ حينها.

وأفادت زوجة الفنان الراحل ياسين الممثلة شهيرة أن الحالية الصحية لزوجها تدهورت قبل سنوات، وتحديدا بعد وفاة الممثل نور الشريف، فتعمدت أسرته إخفاء أخبار وفاة الأصدقاء والأحداث الحزينة عنه.

والفنان محمود فؤاد محمود ياسين من مواليد مدينة بورسعيد المصرية عام 1941، وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية، ثم انتقل إلى العاصمة القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج من كلية الحقوق.

ويعتبر تاريخ الفنان المصري الراحل محمود ياسين حافلا بالانجازات الفنية لعشرات السنوات، منها السنمائية والمسرحية والتلفزيونية، كما قدّم عشرات المسلسلات، ولعب أدوارا كبيرة بعد تقدمه في السن.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.