جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأوقاف تكشف تفاصيل حادثة مسجد الأنصار في خانيونس والداخلية تهدد

أكدت وزارة الداخلية بغزة أنها تتابع ما وقع من اعتداء مجموعة مسلحة على المصلين في مسجد الأنصار شرق خانيونس أثناء صلاة الفجر

أكدت وزارة الداخلية بغزة اليوم الأربعاء، أنها تتابع ما وقع من اعتداء مجموعة مسلحة على المصلين في مسجد الأنصار شرق خانيونس أثناء صلاة فجر اليوم، وقد فتحت الأجهزة المختصة تحقيقا في الحادث.

وشددت الوزارة في بيان صحفي وصل وكالة جورتن نيوز، على أنه أحد فوق القانون، وأنها لن تسمح بتهديد أمن واستقرار المواطنين في قطاع غزة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مجموعة المعتدين.

من جهتها، استنكرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة افتحام واعتداء مجموعة من المسلحين على المصلين بمسجد الأنصار بمنطقة بني سهيلا في محافظة خانيونس أثناء تأديتهم لصلاة الفجر اليوم.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أن للمساجد حرمة لا يجوز لإنسان أيا كان أن ينتهكها لأي سبب من الأسباب، مطالبةً النائب العام بغزة بفتح تحقيق فوري في الواقعة ومحاسبة الفاعلين.

وطالبت وزارة الأوقاف والئؤون الدينية بغزة، الجهة المسؤولة عن هؤلاء المسلحين المعتدين على المصلين برفع الغطاء عنهم ومحاسبتهم، ورد الاعتبار لوزارة الأوقاف ولرواد ومصلي مسجد الأنصار.

وقالت الوزارة في بيانها: “تلقينا في وزارة الأوقاف ببالغ الأسف نبأ قيام مجموعة من المسلحين باقتحام مسجد الأنصار بخانيونس منطقة بني سهيلا أثناء تأدية المصلين لصلاة الفجر اليوم الأربعاء”.

وأضافت: “بينما كان المصلين في الركعة الثانية تحديداً، إذ فوجئوا بما يزيد عن 15 مسلحاً يقتحمون المسجد عليهم، ويقومون باختطاف بعض المصليين، دون مراعاة لحرمة بيت الله، ولا لشعيرة صلاة الفجر المعظمة المشهودة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.