جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل الطقس حتى نهاية الشهر.. هل نشهد أول منخفض جوي؟

الخرائط الجوية للفترة المتوسطة والبعيدة تلمح إلى أجواء مختلفة تماما عن الصيف وتقترب الى أجواء الشتاء متوقعا أن تشهد الفترة ما بين 22-24 من الشهر تشرين أول الجاري.

قال موقع طقس فلسطين، إن الخرائط الجوية للفترة المتوسطة والبعيدة تلمح لأجواء مختلفة تماماً عن الصيف وتقترب إلى أجواء الشتاء، متوقعا أن تشهد الفترة ما بين 22-24 من الشهر الجاري أول فرصة للأمطار.

ولفت الموقع إلى أن هناك فرصة لعدم استقرار جوي وانخفاض حاد على الحرارة لكن بشكل مؤقت لحوالي يومين؛ نتيجة قدوم حوض بارد مغلق فوق المنطقة (تفاصيل ذلك ليست واضحة وليست ثابتة لغاية الآن).

من جهته، أوضح الراصد الجوي ليث العلامي، أن الفترة ما بين 17-21 اكتوبر، لا يتوقع أن يطرأ تغير كبير على الحالة الجوية السائدة، حيث يبقى الطقس مستقرا مع ارتفاعات طفيفة على درجات الحرارة.

وقال إن الفترة ما بين 22-25 اكتوبر، تقترب من الحوض الشرقي للمتوسط – شمال مصر- خلال هذه الأيام كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، لذا تنخفض الحرارة ويحتمل هطول الأمطار فوق بعض المناطق.

وتوقعت الارصاد الجوية، أن يكون الطقس اليوم السبت، خريفياً معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل.

وخلال هذه الليلة (السبت)، توقعت الدائرة أن يكون الطقس بارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الأحد، يكون الطقس خريفياً معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً إلى حار في بقية المناطق ، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين.

أما يوم الاثنين القادم، فيكون الطقس حاراً نسبياً في المناطق الجبلية إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة المتوقعة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

والثلاثاء، يكون الطقس في فلسطين خريفياً معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً إلى حار في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.