جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين اسماعيل هنية وزياد النخالة

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي حيث قدم له التهاني بذكرى الانطلاقة

هاتف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الخميس، زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، حيث قدم له التهاني بذكرى الانطلاقة الـ 33 والتي صادفت أول أمس الثلاثاء.

وقالت حركة حماس في بيان صحفي وصل وكالة “جورتن نيوز” الاخبارية اليوم، إن هنية استحضر تاريخ حركة الجهاد الإسلامي في مشروع المقاومة وحماية ثوابت القضية الفلسطينية وبعدها الإسلامي.

وترحم هنية على أرواح الشهداء المؤسسين، فتحي الشقاقي، والراحل رمضان شلح، وشهداء الحركة كافة، معبرا عن اعتزازه بالعلاقة الراسخة والمتينة مع حركة الجهاد، والتطور الاستراتيجي لهذه العلاقة.

وأوضح أن هذه العلاقة انعكست في ميادين المقاومة والسياسة، وقد تم التأكيد على التضامن مع الأسير ماهر الأخرس في إضرابه المفتوح عن الطعام، وضرورة الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح بيان حركة حماس، أنه تم خلال الاتصال الهاتفي، استعراض آخر مستجدات الحوار الفلسطيني، حيث تم التأكيد على  التمسك بمسار الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام على قاعدة الشراكة الكاملة.

وأشار البيان إلى أنه تم التأكيد على أهمية الشراكة في الميدان والمنظمة ومؤسسات السلطة الفلسطينية ضمن المرجعيات السياسية المتفق عليها، واستكمال هذا الحوار قريبا في القاهرة بين مختلف الفصائل.

وقال إن ذلك يهدف للتوصل إلى الإطار الشامل للرؤية الوطنية الفلسطينية، حيث تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور بين الحركتين ومع بقية الفصائل لتحصين الاتفاق الوطني وشموليته لشعبنا في الداخل والخارج.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.