جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بعد توقف قلبه 15 دقيقة.. انقاذ حياة شاب ثلاثيني في خانيونس

أفاد قسم الطوارئ بمجمع ناصر الطبي بوصول شاب الى مدخل المبنى وقد توقف قلبه حيث قام قسم الطوارئ باستنفار الكادر الطبي بالمجمع للتعامل مع هذه الحالة الطارئة

أفاد قسم الطوارئ بمجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة، بوصول الشاب (م. ط) الى مدخل المبنى وقد توقف قلبه، حيث قام قسم الطوارئ باستنفار الكادر الطبي بالمجمع للتعامل مع هذه الحالة الطارئة.

وأوضح المجمع في بيان له أن الأطباء: الدكتورة أروى الفرع  و د. أحمد صرصور ود.أحمد الزقزوق من قسم القلب د.عبد الرحمن الشيبى من قسم الطوارئ استنفروا للتعامل مع حالة الشاب الطارئة ومحاولة انقاذ حياته.

وأوضح بيان المجمع وصل جورتن نيوز، انه تبين عدم وجود مؤشرات حيوية لدى الشاب على جهاز تخطيط عضلة القلب ECG، وتم نقل الحالة إلى قسم العناية المركزة على وجه السرعة وبمساعدة الطاقم التمريضي بالمشفى.

وطاقم التمريض هو الحكيم سالم شراب والحكيم محمد الحاج والحكيم محمد عاشور، حيث تم انعاش القلب من خلال الصدمات الكهربائية والتنفس الصناعي وإعادة النبض، واستقرت حالته في قسم العناية المركزة تحت الملاحظة.

وبدوره توجه د. محمد زقوت مدير عام مجمع ناصر الطبي بالشكر للكادر الطبي المشارك في عملية انقاذ حياة الشاب كما اشاد بسرعة الأداء والتدخل العاجل لمثل هذه الحالات من قبل قسم الطوارئ والعناية المركزة بالمجمع.

ويعتبر مجمع ناصر الطبي، أكبر مستشفيات المنطقة الجنوبية لقطاع غزة، ويخدم محافظتي رفح وخانيونس، ويعمل به كادر طبي وتمريضي كبير، وعادة ما يتدخل في حالات طبية صعبة يتم تحويلها من المشافي والعيادات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.