جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بالأرقام.. الاقتصاد بغزة تصدر تقريرها اليومي لأنشطة طواقمها

أصدرت وزارة الاقتصاد في غزة التقرير اليومي لأنشطة طواقمها، مؤكدة أن طواقم حماية المستهلك نفذت 145 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق

أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2020، التقرير اليومي لأنشطة طواقمها، مؤكدة أن طواقم حماية المستهلك نفذت 145 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه تم تحرير 22 محضر ضبط لبضائع وسلع منتهية الصلاحية وفاسدة، كما تم تنفيذ 10 جولات ميدانية على محلات تجارية في كافة محافظات قطاع غزة خلال اليوم الجمعة.

وأشارت إلى أنه تم تحرير 15 محضر إتلاف لمواد غذائية منتهية الصلاحية، لافتة إلى تحرير 6 محاضر ضبط بحق محال تجارية لم تلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا في مدينة غزة.

كما ضبط طواقم وزارة الاقتصاد الوطني؛ موزع غاز منزلي لم يلتزم بالتسعيرة الحكومية في قطاع غزة، في حين تم ضبط يوم أمس الخميس، مخبز لم يلتزم بإجراءات السلامة والوقاية ولا يوجه به بطاقة بيان.

جدير بالذكر، أنه وفي تقريرها ليوم أمس، أكدت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، أن مديرية الذهب والمعادن بالوزارة نظمت 8 زيارات على محال بيع الذهب والمجوهرات في محافظة خانيونس جنوب القطاع.

كما أوضحت أن طواقم حماية المستهلك نظمت 141 زيارة تفتيشية على المحال التجارية والأسواق، حيث تم تحرير 12 محضر ضبط لبضائع منتهية الصلاحية وفاسدة في جميع محافظات قطاع غزة الخمس.

وبيّنت أنه تم تنفيذ 11جولة ميدانية للمحلات التجارية، وتم تحرير 13 محضر إتلاف لمواد غذائية منتهية، واتلاف كميات كبيرة من العصائر والألبان منتهية الصلاحية، وضبط مخبز لم يلتزم بإجراءات السلامة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.