جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الهباش: الرئيس الفرنسي أخطأ حينما قال إن الإسلام يمر بأزمة

تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يحدث ضجة واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي يوم السبت حيث رد الدكتور محمود الهباش عليه

عقب الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس الفلسطيني السابق للشؤون الدينية، اليوم السبت 3 أكتوبر 2020، على تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الدين الإسلامي.

وقال الهباش في تغريدة له على حسابه الشخصي في موقع تويتر : “أخطأ الرئيس الفرنسي خطأً فاحشًا عندما قال إن الإسلام يمر بأزمة، لأن الصحيح أن عالم اليوم، المسلم وغير المسلم، هو الذي يمر بأزمة”.

وأوضح الدكتور الهباش أن سبب هذه الأزمة العالمية إما البعد عن الإسلام وتعاليمه الراقية، أو بسبب إساءة الفهم والعمل بهذه التعاليم، وصدق الله العلي العظيم إذ يقول: “فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى”. كما كتب.

وكان الرئيس ماكرون قد أثار ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن صرح بأن “الإسلام اليوم يعيش أزمة في كل مكان بالعالم”، داعيا للتصدي إلى “الانعزالية الإسلامية”.

وحسب ماكرون، فإنه على فرنسا التصدي للانعزالية الإسلامية التي تسعى إلى إقامة نظام مواز وإنكار الجمهورية الفرنسية، معلنا عن سياسته ضد التشدد الإسلامي العنيف منهجيا.

وأضاف أن فرنسا لا تستهدف الإسلام أو المسلمين، مستطردا : “إنما التزمت والتشدد الذين خلفا العنف والضياع (..) هناك تأثيرات خارجية بفرنسا للإخوان المسلمين والسلفية والوهابية”.

ولفت ماكرون إلى أن السلطات الفرنسية تركت تلك الجماعات، تتطور وتنتشر على أراضيها، مبينا أنهم يقيمون مشاريع سياسية بتمويل من الخارج. وفق حديثه الذي أورده موقع الجزيرة نت.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.