جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أحلام التميمي تتحدث عن قرار طرد زوجها من الأردن

نزار التميمي زوج أحلام التميمي الأسرة المحررة يغادر الأردن بعد أن تلقى اتصالا من السلطات في المملكة بضرورة مغادرة البلاد بشكل عاجل

كشفت الأسيرة المحررة أحلام التميمي، يوم السبت 3 أكتوبر 2020، عن تفاصيل قضية مغادرة زوجها الأردن الأيام القريبة القادمة؛ بناء على طلب من السلطات الرسمية بالمملكة.

وقالت أحلام في حديث متلفز تابعته وكالة جورتن نيوز : “زوجي الأسير المحرر نزار التميمي تلقى اتصالا تم إبلاغه فيه بأنه شخص غير مرغوب فيه بالأردن وعليه المغادرة خلال أسبوع”.

وأضافت التميمي أنه “منذ ثماني سنوات، ونحن نعيش رهينة للتقييمات الأمنية”، مشيرة إلى أنه تم رفض منح الإقامة في المملكة الأردنية، لزوجها نزار التميمي، طوال تلك الأعوام.

ولفتت المُحررة التميمي إلى أنها تتعرض وزوجها منذ عام 2017 إلى مضايقات شديدة وضغط  مستمر عليهما والمملكة الأردنية؛ من أجل تسليمها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت أحلام التميمي أنها وزوجها لم يرتكبا أي مخالفة قانونية أو سياسية وغيرها، تعارض الأردن حكومة وشعبا ووطنا وملكا، مشددة على أنها أردنية قبل أن يكون رجل الأمن موجود على طاولته.

وأضافت : “أنا أردنية أبا عن جد. والدي جاء من الأراضي الفلسطينية في الستينات وشارك في معركة الكرامة وحمل السلاح مع الجيش الأردني، ولا أسمع لأي جهة أمنية أو مخابراتية أن تنتزع مني أردنيتي”.

وتابعت التميمي : “لا يوجد أي أحد يزاود علي بالقوانين الأردنية (..) دائما نتغنى ونقول إن الأردن وفلسطين شعب واحد وليس شعبين. هذا الشعار يجب أن نطبقه ولا نكتبه فقط”.

وأشارت إلى عدم وجود أي مخالفة سياسية وقانونية، منوهة إلى أن ما يتم الحديث عنه من مخالفات السير بحق زوجها خارج نطاق المنطق، ويقوم بدفعها بشكل دائم ولا يراكم على نفسه.

وختمت أحلام التميمي : “نحن نحترم القانون الأردني وهذه بلدنا نفديها ونخدمها وبالتالي لا أحد يعلمنا ما هي حدودنا”، داعيا جميع الجهات القانونية والشعب الأردني للوقوف إلى جانبها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.