جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اللجان الشعبية ترد على توجه الأونروا بتوحيد الكابونة في غزة

ردت اللجان الشعبية للاجئين الفلسطينيين على توجه وكالة الغوث الأونروا بتوحيد السلة الغذائية الكابونة في قطاع غزة

عقّبت اللجان الشعبية للاجئين الفلسطينيين اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020 على توجه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بتوحيد السلة الغذائية “الكابونة” في قطاع غزة خلال الفترة القادمة.

وقال معين أبو عوكل رئيس اللجان الشعبية، إن إجراء الاونروا بتوحيد الكابونة أمرً مستغرب وخطير والأصل على الوكالة أن تجلب مزيدا من المساعدات للاجئين في ظل جائحة كورونا، لا ان تقوم بتخفيضها.

وأضاف أبو عوكل لإذاعة الأقصى: “قلنا لمدير عمليات الأونروا في غزة ماتياس شمالي؛ كنا نظن أن الوكالة تقوم بعمل لجان طوارئ بمضاعفة خدماتها في ظل الجائحة، لكن ما سمعناه مستغرب ومستهجن”.

واعتبر أن وكالة الغوث تدعي أن هناك مستفيدين قد توفوا أو سافروا ولا زالوا يستفيدون وهذا ادعاء مردود عليها لأن الأونروا هي من تمنع الباحثين لتقصى هذه الأسر والبحث عنهم وإضافة أسر جديدة.

وأكد أبو عوكل أن غدا الثلاثاء هناك لقاء للجان الشعبية للاجئين مع مدير عمليات الأونروا في غزة “ماتياس شمالي” حتى تستوضع منه ما يُقال في الاعلام حول توحيد الكابونة الغذائية للاجئي قطاع غزة.

ووجه رئيس اللجان الشعبية للاجئين الفلسطينيين بقطاع غزة؛ نداء لكل أبناء شعبنا بأن الحقوق تُنتزع ولا تُوهب وإن لم يقف اللاجئين صفا واحداً ستذهب السلة الغذائية وستفعل “الأونروا” ما تريده بهم.

وأضاف أبو عوكل: “نريد من أبناء شعبنا انتظار نداء اللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية التي ستدعو لمسيرات غاضبة ردا على هذه الإجراءات بعد الانتهاء من لقائنا مع ماتياس شمالي المقرر غداً”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.