جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الكشف عن مصدر إصابات كورونا في مخيم البريج وعدد الحالات

الكشف عن مصدر الإصابات التي تم تسجيلها بالأمس في مخيم البريج عدد الحالات المسجلة أمس بفيروس كورونا بلغت 12 إصابة

كشف رئيس بلدية البريج أيمن دويك اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020، عن مصدر الإصابات التي تم تسجيلها بالأمس في المخيم، مشيرا إلى أن عدد الحالات المسجلة أمس بفيروس كورونا بلغت 12 إصابة.

وأوضح دويك في تصريحات لإذاعة صوت القدس المحلية، إن الإصابات الجديدة المتكشفة في مخيم البريج ناتجة عن إقامة بيت عزاء لأحد المواطنين دون اتخاذ أي إجراءات وقائية الازمة لمواجهة وباء كورونا.

وأكد أن يوم أمس تم تسجيل إثني عشر إصابة بفيروس كورونا داخل المخيم، مشيرا إلى أنه تم وضع عدة سيناريوهات لمواجهة انتشار الوباء في مخيم البريج من ضمنها إعادة إغلاق المخيم بشكل كامل.

وقال دويك: اللجنة المركزية للطواريء على مستوى قطاع غزة أبلغتنا أنه لا داعي لإغلاق مخيم البريج بشكل كامل والأمور تحت السيطرة عقب اكتشاف مصدر الإصابات الجديدة، حيث تم اتباع جراءات معينة.

وبيّن أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات مثل إغلاق المدارس والمساجد ووضع حواجز على المداخل الرئيسية للبريج مع توفير نقاط تعقيم على المداخل، لإحتواء البؤرة الجديدة لتفشي الفيروس في المخيم ومنع انتشاره.

وأكد دويك أنه منذ بداية أزمة انتشار كورونا تم تشكيل خلية أزمة لمتابعة كافة التطورات وتقديم الخدمات للمواطنين، ولجنة الطواريء المركزية والفصائلية على اجتماع دائم لمتابعة كافة التطورات في مخيم البريج.

ولفت رئيس بلدية البريج إلى أن البلدية كانت تناشد المواطنين في البريج بشكل دائم الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة وباء كورونا الأمر الذي أتى بثماره وعدم تسجيل إصابات كبيرة في المخيم.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.