جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

القدرة: قطاع غزة لا يحتمل الإغلاق الشامل ومازال بعيدا عن التوقعات

تحدّث الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة اليوم السبت حول الآلية الجديدة للعائدين عبر معبر رفح وحاجز بيت حانون وإمكانية فرض الإغلاق الشامل بالقطاع

تحدّث الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، حول الآلية الجديدة للعائدين عبر معبر رفح وحاجز بيت حانون، وإمكانية فرض الإغلاق الشامل بالقطاع.

وقال القدرة في حديث لإذاعة صوت القدس المحلية، إن إغلاق قطاع غزة ما زال بعيداً عن توقعات وزارة الصحة والحكومة بغزة؛ لأن القطاع لا يحتمل الإغلاق الشامل.

وأوضح أنه إذا ارتفعت وتيرة الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ في القطاع وعدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية ربما يتم التوجه إلى الإغلاق الشامل.

وأضاف القدرة: استطعنا تقسيم قطاع غزة إلى 55 منطقة جغرافية لتقصي وباء فيروس كورونا وإغلاق المنطقة المنكوبة دون التأثير على باقي المناطق والمواطنين.

وأكد أن وزارة الصحة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية بغزة اتخذت قراراً بالسماح بعودة العائدين الذين يصطحبون إفادة إجراء فحص الوباء بالعودة إلى منازلهم مباشرةً.

ولفت القدرة إلى أنه سيتم إجراء الفحوصات لمن لا يحمل إفادة فحص الوباء والعودة إلى منزله لحين إصدار النتائج، مشيرا إلى أن العائدين عبر معبر بيت حانون إيرز يحملون الإفادة.

وقال إنه تم الطلب من القادمين معبر معبر رفح الحصول على هذه الإفادة من منطقة العودة قبل الوصول إلى قطاع غزة بثمانية وأربعين ساعة، من أجل تمكنه من التوجه لمنزله.

وأردف الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أن كل العائدين عبر حاجز بيت حانون ” ايرز” شمال القطاع، يمتلكون هذه الإفادة ولذلك سيتم عودتهم إلى المنازل بشكل مباشر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.