جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الفاخوري: الأوضاع داخل سجن إيشل في طريقها للخروج عن السيطرة

ناهد الفاخوري مدير مكتب إعلام الأسرى يحذر يوم الإثنين من أن الأوضاع داخل سجن إيشل الإسرائيلي للأسرى الفلسطينيين في طريقها للخروج عن السيطرة

حذر ناهد الفاخوري مدير مكتب إعلام الأسرى، يوم الإثنين 12 أكتوبر 2020، من أن الأوضاع داخل سجن إيشل الإسرائيلي في طريقها للخروج عن السيطرة، لافتا إلى أن الأوضاع متوترة بشكل كبير.

وقال الفاخوري في حديث تابعته وكالة جورتن نيوز الإخبارية عبر إذاعة صوت الأقصى إن توترًا شديدًا يسود سجن إيشل في هذه اللحظات في أعقاب اقتحام وحدة المتسادا لقسم 10 بشكل همجي.

وأضاف أن اقتحام غرف الأسرى في إيشل بطريقة همجية دون أدنى مراعاة لوجود مرضى وكبار في السن أمرٌ لا يمكن السكوت عليه، لافتا إلى أن عودة وحدة المتسادا لاقتحام أقسام وغرف الأسرى بهذه الطريقة الهمجية ينذر بانفجار وشيك داخل السجون.

وذكر أن استخدام البنادق في اقتحام سجن إيشل يشكل تهديدا حقيقيا وخطرا كبيرا على حياة الأسرى، مشيرا إلى أن الأسرى هناك لن يكونوا وحدهم في مواجهة المتسادا.

وتابع الفاخوري إن ما فعلته المتسادا في ايشل من تكبيل الأسرى إلى الخلف ووضعهم على الأرض يشكل إهانة كبيرة تتجاوز كافة الخطوط الحمراء في التفاهمات مع الأسرى.

ونوه مدير مكتب إعلام الأسرى إلى أن نقل ممثل قسم 10 في سجن إيشل إلى الزنازين يغلق الباب أمام الحوار مع الأسرى و يبقي كافة الخيارات الأخرى حاضرة وبقوة.

ونقل الفاخوري على لسان الأسرى قولهم إنه “على إدارة سجون الاحتلال أن تقرأ التاريخ جيدا ولتستعد لما هو آت إن أبقت على الحالة السائدة على ما هي عليه في سجن إيشل”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.