جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الغصين يوضح آلية توزيع المساعدات في غزة والفئة المستهدفة حاليا

تجمع المؤسسات الخيرية بقطاع غزة بذل جهودا كبيرة خلال أزمة كورونا لمساعدة الناس وتوفير احتياجاتهم بالتنسيق مع كافة الجهات الاغاثية والأهلية

قال مدير تجمع المؤسسات الخيرية بقطاع غزة م. ايهاب الغصين، إن التجمع بذل جهوداً كبيرة خلال أزمة كورونا لمساعدة الناس وتوفير احتياجاتهم بالتنسيق مع كافة الجهات الاغاثية والأهلية لمساندة الجهات الحكومية.

وأوضح الغصين لإذاعة الأقصى، أنه تم إعطاء الأولوية في تقديم المساعدات للمحجورين والبيوت والمغلقة وأصحاب الأعمال اليومية، “ورغم وجود أعداد كبيرة وقلة الامكانيات إلا أننا نجحنا نسبيا في مساعدة الناس”.

وأكد أنه منذ تفشي الفيروس داخل المجتمع بقطاع غزة  قدم تجمع المؤسسات الخيرية؛ مساعدات بنحو 2 مليون دولار، منها مواد غذائية ومستلزمات أساسية للأسر المحجورة، بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.

أردف الغصين: نقدر الظروف الصعبة التي يعاني منها شعبنا بالقطاع، وشعبنا المحاصر يحتاج للكثير من الدعم، ولدينا غرف عمليات تعمل على مدار الساعة لجمع قوائم المحجورين وايصال المساعدات لهم “.

ودعا الجهات الاغاثية حول العالم بسرعة دعم الشعب الفلسطيني لمواجهة جائحة كورونا التي تعاني منها دولاً كبيرة، “ونقوم بتقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمقتدرة على حد سواء بالمناطق الموبوءة والمصنفة حمراء”.

وتابع: “نرحب بكل شكوى واعتراض من المواطنين وهو أسلوب داعم لتصويب المسار، ونقوم بمراقبة وسائل التواصل ونتابع عن كثب أحوال الناس، وننسق مع وزارتي الصحة والتنمية في تحديد قوائم المحجورين”.

واكد أنه في ظل التعايش مع الفيروس بقطاع غزة والتخفيف من الاجراءات يتم التركيز على المنازل المحجورة ومراكز الحجر الصحي للقادمين من الخارج، ويتم العمل على توفير وجبات طعام واحتياجات أساسية.

وأضاف الغصين: “نركز حالياً على العاملين بالحرف والمهن التي توقفت بسبب إجراءات مواجهة كورونا مثل العاملين بصالات الأفراح وبعض المهن الأخرى” مقدما الشكر لكافة العاملين بالمؤسسات الخيرية والاغاثية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.