جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حماس: لدينا كنز استراتيجي وسنفرض شروطنا على الاحتلال

حماس لديها مبدأ اطلاق سراح الأسرى وتعمل على تحقيق ذلك وقضية الأسرى على رأس أولوياتها واذا وعدت ستوفي وعدها

قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم، إن الحركة لديها مبدأ اطلاق سراح الأسرى وتعمل على تحقيق ذلك، وقضية الأسرى على رأس أولوياتها، واذا وعدت ستوفي وعدها كما فعلت بصفقة وفاء الأحرار الأولى.

وأضاف برهوم في حديث لإذاعة الأقصى اليوم السبت، أن حماس لديها كنز استراتيجي وستفرض شروطها على الاحتلال، “نريد تحرير كل الأسرى وخاصة القدامى وأصحاب الأحكام العالية والنساء والأطفال والمرضى”.

وتابع: أرسلنا رسائل واضحة للاحتلال ونحن جاهزون لأي سيناريو، ونريد الحرية والسلامة للأسير ماهر الأخرس، وحماس حاضرة بالميدان بكل قوة وستشارك بكل فعل مقاوم على الأرض حتى ينعم الأسير ماهر بالحرية.

واكد برهوم أن قضية الأسير ماهر الأخرس هي قضية شعب بأكمله، والاعتقال الإداري من أسوء الاعتقالات في تاريخ البشرية، حيث يمارس الاحتلال الظلم، وقضية الأسرى مقدسة وحاضرة في وجدان كل فلسطيني حر.

وقال: “الاعتقال دون محاكمة أو لائحة اتهام وتمديد الاعتقال أكثر من مرة جريمة يمارسها الاحتلال بحق الأسرى، وقضية ماهر الأخرس وضعت المعاناة والظلم أمام المؤسسات في العالم، وعليها أن تتحرك لإنقاذه واخوانه”.

وأشار برهوم إلى أن كل الشعب بمكوناته وفصائله يتضامنون مع الأسير الأخرس الذي بات وضعه خطيراً جداً، معتبرا أن “ومواقف السلطة برام الله لا توزاي المعاناة الكبيرة التي يعانيها الأسير المضرب عن الطعام”.

كما اعتبر أن السلطة مطالبة بتفعيل قضية الأسرى بكل المحافل الدولية لأنها تمتلك الوسائل السياسية والدبلوماسية، وقال: “استغرب عدم قيامها بواجبها الأخلاقي والانساني والوطني تجاه الأسير الأخرس ورفاقه”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.