جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

العريني يتحدّث عن إمكانية إعادة فتح صالات الأفراح في قطاع غزة

تم فتح معظم المنشآت السياحية من مطاعم وفنادق واستراحات وبقي على وزارة الداخلية النظر في فتح صالات الافراح والصالات الرياضية

قال مدير دائرة مباحث السياحة والآثار بغزة العقيد سمير العريني، إنه تم فتح معظم المنشآت السياحية من مطاعم وفنادق واستراحات، وبقي على وزارة الداخلية النظر في فتح صالات الافراح والصالات الرياضية.

وأضاف العريني في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية اليوم الاثنين: من الصعب في الوقت الحالي فتح صالات الأفراح لصعوبة ضبطها وما قد تتسبب به من سرعة انتشار وباء كورونا في قطاع غزة.

وأوضح أن مباحث السياحة والأثار تتابع جميع المنشآت التي تم الإعلان عن فتحها في قطاع غزة، ومدى التزام أصحابها بإجراءات الوقاية والسلامة الصحية التي تم الاعلان عنها في قرار فتح المنشآت.

وأكد العريني أن هناك التزام كبير بتعليمات وزارة الداخلية من قبل أصحاب المنشآت ومن يخالف يتم إخطاره، وإذا تكررت المخالفة يتم توقيفه بالتنسيق مع النيابة العامة وقد يصل الأمر الى إغلاق المنشأة.

وكشف مدير دائرة مباحث السياحة والآثار بغزة ، أن وزارة الصحة أخذت مسحات عشوائية من عدد كبير من أصحاب المنشآت والعاملين فيها على شاطئ بحر غزة، لفحصها والتأكد من سلامتهم.

وبيّن أن التعليمات الصادرة لأصحاب الشاليهات بعد إعادة فتحها ألا يزيد عدد المستضافين عن 15 شخصا من بيت واحد، ويمنع إقامة الحفلات والأفراح داخل الشاليهات حتى يتم صدور تعليمات جديدة.

وأشار العريني إلى أن هناك تنسيق بين مباحث السياحة والآثار ومباحث التموين ووزارتي الصحة والسياحة بقطاع غزة في موضوع الرقابة على عمل المطاعم والمنشآت السياحية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.