جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطاقة بغزة توافق على مشروع تخفيض كهرباء المولدات إلى 2 شيكل

أعلنت سلطة الطاقة في غزة موافقتها على المشروع المقدم من اتحاد المقاولين لتخفيض سعر كيلو الكهرباء التجارية

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، الثلاثاء، موافقتها على المشروع المقدم من اتحاد المقاولين لتخفيض سعر كيلو الكهرباء التجارية المقدمة للمواطنين، فيما أصدرت قرارات جديدة لأصحاب المولدات الكهربائية.

وأوضح مدير دائرة تنظيم الطاقة ياسر حسونة، إن الفترة الماضية شهدت لقاءات مع اتحاد المقاولين، من باب تشجيع الاستثمار لحل مشكلة الكهرباء، مؤكدا أن نقيب المقاولين بغزة تقدم بعروض استثمار لسلطة الطاقة.

وقال حسونة في حديث لإذاعة الرأي، إن سلطة الطاقة اجتمعت ودرست عرض اتحاد المقاولين الفلسطينيين، ووافقت عليه، وخاطبت رئيس الاتحاد أسامة كحيل بشكل رسمي للشروع في العمل، بما تم الاتفاق عليه.

ولفت إلى أن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة ملتزمة بالتسعيرة التي أصدرتها قبل أسابيع بشأن كهرباء المولدات التجارية، بحيث لا تزيد عن 2.5 شيكل، بعد أن كانت 4 شواكل لكل كيلووات، بانخفاض 1.5 شيكل.

وكان كحيل قد أعلن عن توصل الاتحاد لآلية لتخفيض سعر كيلو الكهرباء التجاري للمواطن إلى 2 شيكل فقط، متوقعاً أن يتم تنفيذ المشروع خلال أسبوع، لاسيما أن الاتحاد يستعد لتوقيع العقد مع سلطة الطاقة مباشرة.

وفي سياق آخر، قررت سلطة الطاقة  بيع الطاقة الكهربائية المنتجة من المولدات التجارية للمستهلكين وفق عداد القدرة (كيلووات/ساعة) مع ما يترتب على ذلك من متطلبات تشمل تركيب عداد احتساب لكل مشترك.

كما قررت منع فرض أي اشتراطات أو معايير جديدة من طرق أصحاب المولدات على المشتركين، على الجهات المختصة كافة كل فيما يخصه الالتزام بما جاء أعلاه، وكل من يخالف ذلك تحت طائلة المسؤولية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.