جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة والداخلية تعلنان تشديد إجراءات كورونا في مناطق معينة بقطاع غزة

كورونا غزة حيث أعلنت وزارتي الصحة والداخلية عن جملة من القرارات وعودة تشديد الاجراءات لمنع انتشار الفيروس في المناطق الحمراء في مؤتمر صحفي اليوم الخميس

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، مساء اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، إننا ذاهبون  إلى التشديد بالإجراءات في مناطق المنصفة الحمراء في القطاع، بسبب عدم الالتزام بإجراءات السلامة لنمع انتشار كورونا.

وأضاف القدرة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزارة الداخلية، إن هناك منظومة مبنية على عدد السكان وعدد الانتشار لتقييم كل مناطق القطاع، مشيرا إلى أن تتظافر الجهود من اجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة بأقل الخسائر.

وأفاد أن  يتم تقييم الحالة الوبائية يوميا في غزة، حيث أن التهاون في اتخاذ اجراءات السلامة والوقاية يؤدي إلى ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدا أن ذلك مرهونا بقدر التزام المواطنين.

من جهته، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، إغلاق مناطق: (بيت حانون، التركمان، والبريج) من الخارج بشكل كامل واعتبارها مناطق حمراء نظراً لارتفاع أعداد الإصابات المسجلة فيها.

وأكدا أنه يمنع الدخول إلى هذه المناطق أو الخروج منها بما في ذلك الموظفين في كافة القطاعات، مع إغلاق المدارس والمساجد، حيث يتوقع زيادة في عدد الإصابات في الأيام القليلة القادمة.

ونوه البزم إلى إعلان حظر التجوال الكامل في جزء من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وهو (المنطقة الواقعة شرق شارع سوق الشيخ رضوان، والممتدة حتى الشارع الواقع خلف بركة الشيخ رضوان والمحصورة بين الشارع الثالث شمالاً وشارع العيون جنوباً).

وشدد البزم على أنه يمنع التحرك في تلك المنطقة بشكل كامل حتى إشعار آخر، وإغلاق المدارس والمساجد فيها، مشيرا إلى أن تم تسجيل 14 إصابة من عمال في مصنع خياطة في المنطقة المذكورة.

ودعا  المواطنين في المنطقة المغلقة بحي الشيخ رضوان لالتزام بيوتهم وعدم مغادرتها حتى إشعار آخر، مضيفا أن فرق التقصي الوبائي تقوم  باتخاذ الإجراءات اللازمة في تلك المنطقة، حيث من المتوقع تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات نتيجة الاستهتار.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.