جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة تعلن موعد نشر أرقام التواصل مع المواطنين في الضفة وغزة لمحاربة كورونا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة برام الله كمال الشخرة عن انتهاء الوزارة من إعداد الأرقام المخصصة للمواطنين في إطار التحضير لمواجهة موجة كورونا القادمة خلال فصل الشتاء

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة برام الله، كمال الشخرة، اليوم 24 أكتوبر 2020، عن انتهاء الوزارة من إعداد الأرقام المخصصة للمواطنين في إطار التحضير لمواجهة موجة كورونا القادمة خلال فصل الشتاء.

وأضاف الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه سوف يتم تزويد الأرقام لوسائل الإعلام غدا، بعد موافقة دولة رئيس الوزراء ووزيرة الصحة لنشرها عبر وسائل الإعلام.

وأشار الشخرة إلى أن هذه ستسهل التواصل بين المواطنين والطواقم الطبية في كافة أنحاء الضفة وغزة والقدس، لعمل الإجراءات المتعلقة بكورونا بأسرع ما يمكن حتى تنغلق بؤرة الفيروس في فلسطين.

ونوه إلى أن فلسطين مقبلة على موسم الشتاء، حيث ستكون هناك حالات استفسار كبيرة جدا حيث تنتشر في هذا الموسم الانفلونزا الموسمية والتي تختلط أعراضها مع فيروس كورونا” كوفيد 19″.

وحول وضع الأسير ماهر الأخرس، قال الشخرة إن هناك اتصالات مكثفة من وزيرة الصحة الكيلة مع مؤسسات دولية لمتابعة حالة الأسير الأخرس، حيث أن يمكن أن تكون في اليومين القادمين انفراجه لحالته.

وأفاد أنه لا يوجد تواصل مباشر مع الاسرائيليين وما يحدث فقط عن طريق الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية والانسانية، مشيرا إلى أن هناك متابعة مباشرة من قبل وزارة الصحة لحالة الأسير الأخرس.

أما في ملف الحالة الوبائية لفلسطين، أكد الشخرة أن النسبة مستقرة منذ حوالي ثلاث شهور، حيث تتراوح من 300 إلى 500 مصاب في اليوم الواحد في كافة أنحاء الوطن من ضمنها القدس.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.