جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة بغزة: الوصول لمرحلة التعايش مع كورونا قادمة

قالت الصحة بغزة إن الوصول لمرحلة التعايش مع فيروس كورونا في قطاع غزة قادمة مشيرة إلى أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الاثنين 5 اكتوبر 2020، أن الوصول لمرحلة التعايش مع فيروس كورونا في قطاع غزة قادمة، مشيرة إلى أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.

ووأوضخت الوزارة أن التزام الناس بإجراءات الوقاية، وانخفاض الأعداد بشكل كبير هو من يحدد موعد الوصول لهذه مرحلة التعايش، وهناك وضوح كبير في الخارطة الوبائية لتفشي الفيروس في المناطق.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نائب مدير عام الرعاية الأولية ورئيس اللجنة الصحية في وزارة الصحة بغزة د. مجدي ضهير خلال اتصال مع إذاعة القدس، اليوم الاثنين، للحديث عن الحالة الوبائية بالقطاع.

وأوضح ضهير أن تحديث الخارطة الوبائية يتم يوميا، حسب الحالات التي يتم تسجيلها والبؤر التي يتم اكتشافها، مؤكدا أن هناك بؤر لا تزال تسجل فيها أعداد الإصابات بشكل كبير وخاصة محافظة غزة وشمالها.

وبيّن أن وزارة الصحة بغزة تتابع بشكل يومي حالة الإصابات المسجلة بكورونا من خلال التقصي الميداني لمعرفة مصدر العدوى لكل حالة يتم اكتشافها، وأخذ الإجراءات الضرورية والوقائية لهذه الحالات.

وقال ضهير إن اليوم وبالأمس هناك تراجع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، معتبرا أنه بالمقارنة بحالات التعافي من الفيروس، لا يعتبر ذلك انخفاضا، بل يسجل نسبة أعلى من التعافي.

وأضاف رئيس اللجنة الصحية في وزارة الصحة بغزة: “نحن لا زلنا في مرحلة الاحتواء لفيروس كورونا، ويجب عمل المزيد من الإجراءات الوقائية والاحترازية لوقف التذبذب في عدد الإصابات المسجلة يوميا”.

وأكد أن مدى التزام المواطن بإجراءات الوقاية، مثل ارتداء الكمامة والابتعاد الجسدي على الأقل متر، واستخدام المعقمات، فإن ذلك ينعكس بشكل كبير على عدد الإصابات وانخفاض الأعداد اليومية المسجلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.