جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الصحة برام الله: ننتظر استلام 50 ألف جرعة لقاح الانفلونزا خلال أيام

تحذير فقدان السيطرة على الحالة الوبائية لفيروس كورونا في الضفة الغربية و طلب لقاح الانفلونزا الموسمية بكميات كبيرة أكثر من السنوات الماضية بحسب ما تحدث به علي عبد ربه مدير ديوان وزيرة الصحة

تحدث علي عبد ربه مدير ديوان وزيرة الصحة في رام الله، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، عن تحذير فقدان السيطرة على الحالة الوبائية لفيروس كورونا في الضفة الغربية، ولقاح الانفلونزا.

وقال عبد ربه، في حديث لإذاعة صوت فلسطين ، تابعه موقع جورتن نيوز، إن الحالة الوبائية في الضفة هي انعكاسا للحالة في العالم أجمع، مضيفا إن أن زيادة شديدة في الحالات يعتبر نشاط متجدد للفيروس.

وأفاد إن التخوف بانتشار الفيروس على مستوى العالم كله، لكن في فلسطين التفشي بشكل مجتمعي حيث أن أعداد الإصابات متناسبة مع أعداد العينات المأخوذة من المواطنين.

وأكد عبد ربه، على أن الوضع الوبائي في فلسطين تحت السيطرة حتى الان، لان المعيار الأساسي هو قدرة النظام الصحي في التعامل مع الحالات التي تدخل إلى أقسام المستشفيات لعلاج.

وأشار إلى أن التخوف في الأيام القادمة ما إذا تم تسجيل أعدادا كبيرة من الإصابات بالفيروس تحتاج إلى رعاية داخل المستشفى، أو أجهزة التنفس، منوها أن الوزارة جاهزة لأي طارئ.

وحول الانفلونزا الموسمية، أضاف عبد ربه إنه تم طلب لقاح الانفلونزا الموسمية بكميات كبيرة أكثر من السنوات الماضية، مشيرا أنه تم طلب 50 ألف جرعة لقاح.

ونوه عبد ربه إلى أن ننتظر أن نتسلمها في هذه الأيام القليلة القادمة، ونبدأ في توجيه الدعوة لمن يعانون من الأمراض المزمنة وأصحاب المناعة الضعيفة، للتخفيف من إشكالية الخلط بين كورونا والانفلونزا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.