جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الشخرة يعلن تزويد فلسطين بمسحات كورونا وتوظيف كوادر طبية جديدة

تزويد فلسطين بكافة المسوحات اللازمة لإجراء فحص فيروس كورونا للمختبرات بكميات مناسبة للعمل بحسب ما صرح المتحدث باسم الصحة كمال الشخرة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في رام الله كمال الشخرة، اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020، عن تزويد فلسطين بكافة المسوحات اللازمة لإجراء فحص فيروس كورونا للمختبرات، بكميات مناسبة للعمل.

وأوضح الشخرة في حديث صحفي، تابعه موقع جورتن نيوز، يوجد لدى الوزارة 120 سرير للمصابين بفيروس كورونا في مراكز كوفيد19، والأسرة المتوفرة كافية ولم نحتاجها كلها لغاية اللحظة.

وأضاف أن الصحة جاهزة لتوفير كافة المستلزمات الخاصة بعلاج ومتابعة فيروس كورونا في المستشفيات، من خلال العطاءات والتبرعات وتعليمات مباشرة بتزويد المراكز بالأجهزة الطبية.

وأشار الشخرة إلى أنه سيبدأ بالغد بعملية  توظيف كوادر طبية جديدة في مختلف المحافظات، وسيتم تزويد المراكز والمستشفيات بكافة الاحتياجات اللازمة لعلاج مصابين فيروس كورونا.

ونوه إلى أنه الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة مشيرا إلى أنه حتى أيام الجمعة والسبت إذا ما كان لازماً فإنها تكون موجودة في الميدان لعمل الفحوصات والتحري الوبائي في المناطق السكنية.

وتأمل الشخرة أن يستمر المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية وارتداء الكمامة، فيما عبر عن امتنانه بما يقوم بها في ظل ابتداء موسم الخريف تمهيدا لفصل الشتاء والتي تكثر فيه حالات الانفلونزا.

يذكر أنه لم تسجل أي حالة وفاة بفيروس كورونا في فلسطين، أمس السبت لأول مرة منذ 52 يوما، إشارة إلى الأعداد بالإصابة بالفيروس بين المواطنين نتيجة للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

 

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.