جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

التعليم تكشف بدء المرحلة الثانية من عودة الطلبة للمدراس في غزة

تحدث مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم رائد صالحية اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 حول بدء المرحلة الثانية من عودة الطلبة لمقاعد الدراسة في مدراسهم

تحدث مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم أ. رائد صالحية، اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 حول بدء المرحلة الثانية من عودة الطلبة لمقاعد الدراسة في مدراسهم.

وقال صالحية في حديث  لإذاعة القدس، تابعه موقع جورتن نيوز، إن الوزارة جهزت المدارس حسب البروتوكول الصحي من تعقيم وتنظيف لاستقبال 22 ألف طالب من الوكالة والحكومة يوم الاثنين القادم.

وأشار صالحية خلال حديث إلى أن تقييم المرحلة الأولى من عودة طلبة الثانوية كان طيب جداً نتيجة التزام الطلبة وأولياء الأمور بالبروتوكول الصحي، وإجراءات السلامة لمحاربة انتشار كورونا.

واكد صالحية على أن الغرفة الصفية ستشمل من 20- 25 طالب مع الالتزام بالتباعد بينهم وارتداء الكمامة ، مشيرا إلى أنه سيكون الدوام 3 حصص للشفت الأول ومثلهم للشفت الثاني.

ونوهه إلى أنه سوف يسقط الدوام عن المعلمين والطلبة المتواجدين في المناطق المصنفة بالحمراء لحين إصدار قرار جديد من الجهات المختصة، مفيدا أنه تم وضع برنامج لتعويض الطلبة في تلك المناطق.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت العودة إلى التعليم الوجاهي للطلبة في المراحل الاعدادية والثانوية من غير التوجيهي، ابتداءً من يوم  الاثنين 26 أكتوبر مع الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

يذكر أن قطاع غزة بدأت تعود الحياة بشكل جزئي في معظم المحافظات في قطاع غزة، بعد تخفيف إجراءات السلامة الخاصة بكورونا حيث تم فتح الأسواق ويعود الطلبة إلى المدارس على مراحل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.