جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البنا يكشف نسبة الطلبة المستفيدين من التعليم الالكتروني في غزة

كشف رئيس لجنة أولياء الأمور في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين زاهر البنا اليوم الاثنين متابعة دراسة الطلبة عن طريق التعليم عن بعد ونسبة الطلاب المستفيدين منه

كشف رئيس لجنة أولياء الأمور في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين زاهر البنا، اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020، متابعة دراسة الطلبة عن طريق التعليم عن بعد، ونسبة الطلاب المستفيدين منه.

وقال البنا في حديث لإذاعة صوت الأقصى، “إن موقفنا واضح من موضوع التعليم عن بعد، ولا يمكن تطبيق هذا البرنامج في قطاع غزة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة في القطاع”.

وأشار البنا إلى أن معظم من كان يتابع التعليم الالكتروني أولياء الأمور وليس الطالب نفسه، مفيدا أن موضوع التعليم عن بعد يحتاج الى إعادة دراسة لتفادي الإشكاليات التي قد تشوبه.

وأضاف البنا إن هناك منصة الكترونية لكل منطقة تعليمية لكن بعض المدرسين يفضلون التواصل عن طريق واتس اب باجتهاد شخصي وهو أمر مرهق للطالب ولولي أمره.

ونوه رئيس لجنة أولياء الأمور في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ،إلى أنه لم يكن هناك دورات تدريبية للطلاب ولا لأولياء الأمور وحتى المعلمين حصلوا على دورات في وقت متأخر ولم تكن كافية.

وأكد البنا أنه  شارف نصف الفصل الأول  من العام الدراسي الحالي على الانتهاء والطلاب لم يستفيدوا شيء، في حين أن من يستفيد من التعليم الالكتروني 10% فقط من الطلاب.

يشار إلى أن وزارة التعليم استأنفت اليوم الدراسة للطلبة من الصفوف السابع حتى الحادي عشر للتعلم الوجاهي، ضمن المرحلة الثانية من العودة الامنة تحت اجراءات فيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.