جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

البنا: توزيع الكتب المدرسية يؤهل لاستكمال التعليم الوجاهي بغزة

إجراءات توزيع الكتب المدرسية تؤهل لاستكمال التعليم الوجاهي في غزة حيث أن التعليم الالكتروني وحده يبقى ضعيف الأداء

تحدّث زاهر البنا رئيس المجلس المركزي لأولياء الأمور بمدارس الأونروا في غزة، اليوم الأربعاء، حول إجراءات بدء عملية توزيع الكتب المدرسية على الطلاب.

وقال البنا إن تلك الإجراءات تؤهل لاستكمال التعليم الوجاهي، حيث أن التعليم الالكتروني وحده يبقى ضعيف الأداء ولن يكون ملبي لحاجة وطموحات أولياء الأمور.

وأضاف: راضون عن أداء الأونروا بتوزيع الكتب المدرسية لطلبة الصف الاول حتى الرابع من خلال حضور أولياء أمورهم للمدارس ضمن اجراءات السلامة والوقاية.

وتابع البنا لإذاعة صوت الأقصى: الكتب تم وضعها داخل مظاريف بلاستيكية وبقائها مدة ثلاثة أيام في المخازن لضمان سلامتها من الفيروس قبل بدء عملية التوزيع.

وأوضح أن الطلبة من الصف الخامس حتى التاسع تم السماح لهم باستلام الكتب بأنفسهم وحضورهم بأعداد محدودة للمدارس ضمن إجراءات الوقاية لتجنب الازدحام.

واعتبر البنا أن سياسية توزيع الكتب المدرسية على الطلاب جيدة وتدلل على ان هناك استراتيجية جيدة لدى وزارة التعليم للحفاظ على سلامة الطلبة من فيروس كورونا.

وحول عودة الطلاب إلى المدارس، أكد أن مجلس أولياء الأمور على تواصل مستمر مع مديريات الوزارة في القطاع للاطلاع عن كثب حول تطورات المسيرة التعليمية.

وبيّن البنا أن وكالة الغوث “الأونروا” تتبع سياسة الدولة المضيفة ولا يمكن لها الاعلان عن بدء العام الدراسي دون التنسيق الكامل مع وزارة التربية والتعليم.

وأعرب عن أمله في أن يكون هناك تعليم وجاهي واتخاذ كافة الاجراءات والوقائية لأن انقطاع الطلاب عن التعليم ومكوثهم في المنازل انساهم الكثير من المعلومات.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.