جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاقتصاد بغزة: 170 ألف طن من الحديد الخردة بحاجة للتصدير للخارج

170 ألف طن من الحديد الخردة بحاجة للتصدير للخارج فيما سمح الاحتلال الاسرائيلي بتصديره انجازا للاقتصاد في غزة خاصة العمال بحسب تصريح مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد رامي أبو الريش

قال مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد رامي أبو الريش، اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، إن كمية الحديد الخردة الموجودة بغزة حوالي 170 ألف طن بحاجة للتصدير، ويستطيع العاملون جمع حوالي 150 طناً يومياً.

وأضاف أبو الريش تصريحات صحفية لإذاعة صوت الأقصى، تابعها موقع جورتن نيوز، إن السماح بتصدير الحديد الخردة يشكل انجازاً اقتصادياً ويحافظ على البيئة ويخلق فرص عمل جديدة للعمال في قطاع غزة.

وأوضح أبو الريش أن تصدير حديد الخردة يوفر سيولة مالية للتجار بهذا المجال، ويفتح مجالات عمل جديدة سواء بجمع الحديد وكبسه ثم تصديره، والذي يحتاج لشركات نقل وعمال وغيرها من الأعمال.

ونوه إلى تجار الحديد الخردة يشترون الطن من العاملين على الجمع بملغ ما بين 120-200 شيكل حسب جودته، والتاجر يقوم بفرم الحديد وكبسه وتصديره إلى الجانب الإسرائيلي ويحقق ربحاً مرضياً.

وبين أبو الريش أنه يوجد تنسيق مستمر بين وزارة الاقتصاد والجهات المختصة واللجنة المنتخبة من تجار الحديد الخردة لتسهيل أي إجراءات وتحديد أدوار التصدير، لنحقق العدالة والمساواة.

وأشار مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد أبو الريش إلى أنه يوجد في معبر كرم أبو سالم ماكنة واحدة فقط لفرم الحديد الخردة، ولو تعطلت هذه الماكنة سيتوقف العمل في التصدير.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.