جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا تتحدث عن استعداداتها لعودة فتح المدارس و آلية تسليم الكتب

الاستعدادات لعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة وحول ألية تسليم الكتب المدرسية للطلاب وأزمة الأونروا بحسب ما صرح المتحدث باسم الاونروا في غزة

تحدث عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة الأونروا في قطاع غزة، اليوم الاثنين 18 أكتوبر 2020، عن الاستعدادات لعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، وحول ألية تسليم الكتب المدرسية للطلاب وأزمة الأونروا.

وقال أبو حسنة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعه موقع جورتن نيوز، إنها ليست عملية تعليمية كاملة إنما جزء من العمليات المرحلية التي تقوم بها الأونروا حاليا، حيث يكون دوام معلمين المرحلة الابتدائية ابتداءً من صباح غد.

وأشار أبو حسنة إلى الدوام سوف يكون على مرحلتين صباحية ومسائية، مفيدا أن الكتب سيتم توزيعها منذ صباح الثلاثاء، وهناك اشتراطات عديدة ومفصلة للمرحلة الابتدائية والاعدادية، بالإضافة إلى بطاقات التعليم الذاتي.

ونوه أبو حسنة إلى أنه سوف يتم تدريب المعلمين على عملية التعليم عن بعد، ابتداء من يوم الأربعاء وينتهي يوم السبت القادم، وذلك تمهيدا للتعليم المدمج الذ يقر ولكن سيتم البدء فيها قريبا، في المراحل القادمة.

وحول الأزمة المالية التي تعاني منها الأونروا، قال أبو حسنة إن مفوض الأونروا يقوم بجولاته متعددة في ألمانيا والسعودية والإمارات اليوم، حيث تم تخفيض العجز من 200 مليون دولار إلى قرابة المليون دولار فقط.

ووضح أبو حسنة أن هناك عدد من الدول ما زالت ملتزمة تجاه الأونروا وتقوم بدعهما بشكل مستمر، مفيدا أنها تحاول تطوير أساليبها وتوسيع دائرة المانحين للتوازي بين تخفيض ميزانية الأونروا وبين الدعم المالي.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.