جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأوقاف بغزة توضح معايير اختيار طلبات الاستثمار في الأراضي الوقفية

وزارة الأوقاف تعلن عن توفر فرص للاستثمار في عدد من الأراضي الوقفية يأتي لتطوير والتنمية بما يعود بالفائدة على المجتمع وتوضح معايير الاختيار

وضح مازن النجار مدير عام الاستثمار بوزارة الأوقاف بغزة، اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، إن إعلان الوزارة عن توفر فرص للاستثمار في عدد من الأراضي الوقفية يأتي لتطوير والتنمية بما يعود بالفائدة على المجتمع والمستثمرين والوزارة.

أضاف النجار في حديث لإذاعة الرأي، إن التعاقد مع الراغبين في الاستثمار بنظام BOT (إنشاء المشروع واستثماره حسب فترة الاستثمار المبينة أدناه وبعدها يعود المشروع للأوقاف) بحيث يكون التقدم للاستثمار عن طريق الظرف المختوم.

وأكد مدير عام الاستثمار بوزارة الأوقاف على أن استقبال طلبات الاستثمار يتم لدى مؤسسة تنمية أموال الوقف في مقر وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في مدينة غزة بجوار دوار أنصار.

ونوها إلى أن هناك معايير اختيار طلبات الاستثمار أبرزها تحقيق أفضل استغلال للمساحة المخصصة للمشروع، واستخدام أفضل نظم البناء والتي تمتاز بالديمومة وسهولة الصيانة، و توفير نظم الامن والسلامة والحماية لجميع مرافق المشروع.

وبحسب إعلان الوزارة  فإنه ستقوم المؤسسة بدراسة طلبات الاستثمار المقدمة من المستثمرين واختيار أفضلها للوزارة في نهاية الاسبوع الاول من كل شهر، مع العلم أنه سيتم تحديث قائمة الفرص الاستثمارية شهريا.

وفي يلي الشروط و المعايير لاختيار أفضل طلبات الاستثمار:

  1. تحقيق أفضل استغلال للمساحة المخصصة للمشروع.
  2. استخدام أفضل نظم البناء والتي تمتاز بالديمومة وسهولة الصيانة.
  3. توفير نظم الامن والسلامة والحماية لجميع مرافق المشروع.
  4. استخدام أفضل التصاميم الهندسية القادرة على التوفير في تكاليف التشغيل (كاستخدام نظم العزل الحراري والطاقة البديلة…).
  5. مراعاة أنظمة البناء السارية والشروط والواردة في أنظمة الحكم المحلي.
  6. قدرة المشروع على العمل والنجاح والاستمرار في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة.
  7. قدرة المشروع على تحسين الطابع الجمالي والحضاري للمدينة.
  8. تحقيق أفضل العوائد في الدخل ورأس المال للوقف.
  9. لدى المستثمر القدرة المالية لتنفيذ المشروع.

— لمزيد من المعلومات والاستفسارات زيارة موقع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على رابط  http://palwakf.ps/ar أو الاتصال على هاتف رقم/ 1536 # 2623114 أو جوال/ 0599050702

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.