جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تعليم غزة تكشف طبيعة دوام المدارس الفترة القادمة وحجم المنهاج

وزارة التربية والتعليم في غزة ذاهبة باتجاه دوام جزئي لطلاب المدارس وهذا يترتب عليه تقليص المحتوى الدراسي، وسينطلق العام الدراسي وفق ذلك

قال مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة محمود مطر اليوم الخميس، إن الوزارة ذاهبة باتجاه دوام جزئي لطلاب المدارس، وهذا يترتب عليه تقليص المحتوى الدراسي.

وبيّن مطر لإذاعة القدس، أن العام الدراسي سينطلق وفق ذلك، حيث تم وضع خطة لتشمل المرحلة القادمة طلبة الصفوف من السابع حتى الحادي عشر، وربما يتم تجزئتها حسب التقدير.

وأكد أن الحديث يدور عن حالة وبائية “فيروس كورونا”، مشيرا إلى أن دائرة المخالطة داخل المدرسة كبيرة جداً وهو ما يؤخر عملية إطلاق المرحلة الثانية، آملا أن تكون المرحلة قريبة جدا.

وأضاف مطر: “لم يتم صدور أي قرار من وزارة التعليم بشأن التعليم الالكتروني، قمنا باستخدام أنظمة تعلم عن بعد لإيجاد تواصل مع الطلبة بعد انقطاع الطلبة لفترة طويلة عن المدارس”.

وحول التعليم الالكتروني بغزة، لفت إلى أن وزارة التربية والتعليم لا تستطيع الحديث عن إطلاق نظام تعليم عن بعد، لأن هناك معطيات كثيرة كوجود الكهرباء والانترنت تمنع تطبيق ذلك.

وتابع مطر أن التواصل موجود حتى اللحظة عبر الصفوف الافتراضية “التعليم عن بعد”، مؤكدا أن قدر جيد من الطلبة متواصلون مع المعلمين عبر هذه الصفوف الافتراضية في غزة.

وأوضح مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم بغزة أن وزارة الصحة بقطاع غزة هي صاحبة القرار الأساسي بشأن انتظام العملية التعليمية خلال الفترة القادمة، نظرا للحالة الوبائية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.