جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأحلام المتكررة.. ما تفسير العلم لها؟

تكرار بعض الأحلام لكثير من الأشخاص أثناء نومهم وما هو تفسير العلم لمثل هذه المشاهد على مدار أيام عدة بحسب ما تحدث به الاعلاميون في برنامج هذا الصباح

تحدثت الإعلامية رانيا حلبي، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، عن تكرار بعض الأحلام لكثير من الأشخاص أثناء نومهم، وما هو تفسير العلم لمثل هذه المشاهد على مدار أيام عدة.

وقالت حلبي في برنامج هذا الصباح على الجزيرة، على الرغم من عدم رؤية الجميع للأحلام المتكررة، إلا أن الكثير من الناس يشاهدون ويواجهون مثل هذه الحالة في لياليهم.

وأشار حلبي إلى أن الأحلام تعتبر النافذة التي تطل على العالم الداخلي، وما يفكر أو يخفيه الانسان من خوف وأفكار يمكن أن تتقولب على شكل مشاهد متكررة في أحلامه.

ونشر موقع أويرنس أرتك الأمريكي، تقريرا تحدث فيه عن السبب الذي يفسر رؤية الشخص لنفس الحلم مرارا وتكرارا، حيث أنها تحدث نتيجة عملية لتفريغ الذاكرة بشكل غير منتظم.

وذكر الموقع، فإنه يختلف عدد مرات تكرار الحلم بحسب مدى الإجهاد الذي يتعرض له الجسم، إضافة إلى كمية المعلومات التي يجري تخزينها في العقل، والذي يؤثر على مشاهد الحلم.

في حين أن الحلم لا يتعدى الدقيقة الواحدة إلا أن الشخص يشعر بأنه قضى ساعات في مشاهد الحلم، حسب ما يذكره بعد استيقاظه من النوم، في حين يتمنى اخرين إكمال أحلامهم إن كانت جميلة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.