جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

اخر مستجدات الحالة الصحية لكبير المفاوضين صائب عريقات

اخر مستجدات الحالة الصحية للدكتور صائب عريقات عقب اصابته بفيروس كورونا بحسب ما صرحت زوجته الدكتورة سلامة في حديث لتلفزيون فلسطين اليوم

صرحت سلامة عريقات زوجة أمين سر اللجنة التنفيذية لحركة فتح وكبير المفاوضين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، باخر مستجدات الحالة الصحية لزوجها بعد إصابته بفيروس كورونا” كوفيد 19″.

وأكدت عريقات لتلفزيون فلسطين، على أن الوضع الصحي للدكتور صائب مستقر حاليا، مشيرة إلى أنه ما زال يرقد في العناية المكثفة وموصولا بجهاز التنفس الاصطناعي في المستشفى إثر تدهور حالته بسبب كورونا.

وأضافت عريقات أنه تم وصل الدكتور بجهاز الايكمو (جهاز رئة خارجي) للحفاظ على الرئة وحمايتها من التلف، حيث أنه أجرى عملية ناجحة لزراعة الرئة قبل ثلاث سنوات في ولاية أمريكية.

وأشارت إلى أنه تم التشاور مع الأطباء في الولايات المتحدة الذين كانوا يتابعون حالته منذ زراعة الرئة، وحتى الآن هو متجاوب مع جهاز الايكمو، متأملة السلامة التامة لزوجها الدكتور صائب عريقات.

يذكر أن وزيرة الصحة برام الله مي الكيلة، قالت إن الحكومة تتابع باهتمام الحالة الصحية لكبير المفاوضين صائب عريقات، فيما دعت الناس إلى عدم تداول الشائعات حول خبر وفاته رأفة بعائلته.

يشار إلى الدكتور صائب عريقات بلغ من العمر 65 عاما، حيث قام بحجر نفسه في المنزل عقب معرفته بإصابته بفيروس كورونا إلا أن تدهور حالته الصحية دفعته إلى المكوث في المشفى تحت رعاية مكثفة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.