جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

إلغاء مقررات.. المزين يكشف تفاصيل وإجراءات العودة للمدارس في غزة

أكد نقيب المعلمين في غزة خالد المزين أنه سيتم إلغاء بعض المقررات الدراسية عند العودة للعملية التعليمية تماشيا مع الظرف الراهن

أكد نقيب المعلمين الفلسطينيين ومدير مدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين خالد المزين مساء السبت 3 أكتوبر 2020، أنه سيتم إلغاء بعض المقررات الدراسية عند العودة للعملية التعليمية، تماشيا مع الظرف الراهن.

وحسب إذاعة الأقصى، أوضح المزين انه ضمن خطة وزارة التربية والتعليم بغزة للعودة الآمنة للمدارس، سيتم غداً إجراء محاكاة خاصة بطلبة الثانوية العامة لخوض العملية التعليمية بما يحفظ السلامة للجميع.

وأشار إلى انه في حال نجاح هذه الاجراءات سيتم تعميمها على كافة مدارس القطاع، منوها إلى أن هناك عدة اجراءات سيلتزم بها الجميع من بداية خروج الطلبة من منازلهم وصولا لصفوفهم الدراسية.

وقال المزين: “سيكون هناك دوام لنصف عدد الطلاب من صفوف الحادي عشر والثاني عشر بما يقارب 580 طالبا، وفي الفصل الواحد سيكون هناك نصف عدد الطلاب بحيث يجلس كل طالب على طاولة لوحده”.

وأضاف انه سيتم قياس درجة الحرارة لكل الطلبة والمعلمين والعاملين في المدرسة اضافة لتعقيمهم والالتزام بالكمامة قدر الامكان، ولن يخرج جميع الطلاب في استراحة واحدة وانما سيتم تقسيمهم لمنع الازدحام.

وأكد المزين أنه لن يكون هناك طابور مدرسي ونشيد وطني كالمعتاد، وانما الهدف تنظيم الطلاب ووضع مسافة متر ونصف بين كل طالب وآخر، ومغادرة الطلبة ستكون على مراحل لضمان خروج كل جناح على حدا.

وبيّن أن الدراسة ستكون في 5 حصص مدرسية مقررة بواقع 45 دقيقة للحصة الواحدة، ومدة الاستراحة 15 دقيقة، مؤكدا أنه تم تجهيز غرفة طوارئ داخل المدرسة في حال حدوث مشكلة صحية مع أي طالب أو معلم.

وخلال إجراء المحاكاة يوم غد الأحد، لفت المزين أنه تم تعقيم مقصف المدرسة ووضع ثلاث نقاط بيع للمقصف الواحد لمنع تكدس الطلبة مع ضرورة وجود المعلم المناوب لتنظيم عملية البيع والتأكد من عدم الازدحام.

وأوضح نقيب المعلمين الفلسطينيين في قطاع غزة، أن العودة المقررة للمدارس في العاشر من شهر أكتوبر “السبت القادم” ستكون لطلبة التوجيهي فقط، وعلى مدار 3 أيام أسبوعيا، وهذا ما سيساعد على ضبط الوضع أكثر.

ولفت المزين أنه سيتم تقييم الوضع وعلى أساسه سيتم النظر في عودة الدراسة لكافة المراحل الدراسية، مشيرا إلى أن زيارات أولياء الأمور والزوار ومؤسسات المجتمع المحلي لن تكون مسموحة خلال هذه الآونة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.